رئيس منظمة الحق يحذر من تكرار أعضاء في الكونغرس الأمريكي بالتحريض ضد المسلمين

رئيس منظمة الحق  يحذر من تكرار أعضاء في الكونغرس الأمريكي بالتحريض ضد المسلمين

قال ” نبيل أبوالياسين ” رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان ، والباحث في الشأن العربي، في بيان صحفي صادر عنه اليوم «الخميس » للصحف والمواقع الإخبارية ، إن الهجوم الشرس على النائبة الديموقراطية المسلمه ، في الكونغرس الأمريكية «إلهان عمر» وتهديدها بالقتل إنتهاك صارخ لحقوق الإنسان، ويعُد تسلُّط، وظُلم، وفَرْض الإرادة ، وهذه عادتهم «يتحدثون عن الديمقراطية ، وحقوق الإنسان، وهم جذور الإستبداد».

وأضاف" أبوالياسين" أن ما تتعرض لهُ الآن «إلهان عمر» هو المعنى الحقيقي للعنصرية ، والإستبداد، وإنتهاك للديمقراطية ، وحقوق الإنسان ، والذي لايخول لهم التحدث عنهُما ، لأنه حديثًُ مبتكر إبتكروه قديماً"كـ "مبدأً للتدخل الإنساني لحماية الديمقراطية ، وحقوق الإنسان ، ووضعها الغرب بحنكه خبيثه ، وإستغلوها لتبرير تدخلاتهُم في الدول النامية بحجة الدفاع عن حقوق الإنسان ، ومحاربة الإستبداد ونشر الديمقراطية.

وطالب"أبوالياسين" الكونغرس الأمريكي بإتخاذ خطوات جدية للتصدي لما وصفهُ بتكرار خطاب "الكراهية"ضد الإسلام، وذلك في أعقاب تصريحات النائبة الجمهورية "لورين بوبيرت" بحق النائبة المسلمة " إهان عمر" الذي أثار ضجة على منصات التواصل الإجتماعي، وأغضب جموع المسلمين في كل دول العالم .

حيثُ: قالت«لورين بوبيرت» في فيديو نشرته على صفحتها بموقع فيسبوك منذ عدة أيام إن "إهان عمر" عضوة في فريق جهادي، وشبهتها بحاملة القنابل، وهو ما نتج عنه تلقي النائبة المسلمة، "إلهان عمر" تهديدات بالقتل بحسب وصفها.

وقالت" عمر "عن تصريحات بوبيرت؛ عندما يصف عضو في الكونغرس زميلاً له بأنه عضو في فرقة الجهاد ويزور قصة ما تشير إلى أنني سأفجر مبنى الكابيتول ، فهذا ليس مجرد هجوم علي، ولكن على الملايين من المسلمين الأمريكيين في جميع أنحاء هذا البلد.

وأذاعت "عمر " رسالة تهديد هاتفية تلقتها، وقال فيها المتحدث: لن تعيشي طويلاً أيتها العاهرة، يمكنني تقريباً أن أضمن لك ذلك، نحن الشعب ننهض، وستتم محاكمتك أمام محكمة عسكرية.

وتأتي الرسالة في أعقاب مئات رسائل التهديد، والكراهية المماثلة التي أبلغت عنها منذ إنضمامها إلى الكونغرس، بحسب قولها.

ومن جانبها حاولت «لورين بوبيرت»إحتواء الموقف لاحقاً بالإعتذار لمسلمي الولايات المتحدة عن تصريحاتها دون أن تعتذر مباشرة "لـ " إلهان عمر، وهو ما رفضته النائبة المسلمة عن ولاية مينيسوتا.

ووصف"أبوالياسين" تصريحات«بوبيرت» بالتحريضية، وبأنها أحدث مثال على قيام مشرعين من الحزب الجمهوري بهجوم شخصي على عضو آخر في الكونغرس، وهو إتجاه مقلق ظل إلى حد كبير دون رادع من قبل القادة الجمهوريين في مجلس النواب.

وأشار " أبوالياسين" في بيانة الصحفي إلى ما قاله رجل مجهول في رسالة صوتية يُهديد فيها عضوة الكونجرس المسلمة، النائبة إلهان عمر "الديمقراطية” والتي تعتبر رسالة عنصرية، وتعبر عن المعنى الحقيقي للإرهاب، وجاء هذا التهديد، بعد ساعات فقط من حديث «عمر، بوبيرت» عبر الهاتف ورفض عضو الكونجرس الإعتذار لها علانية، فضلاً عن ظهور مقطع فيديو للنائبة "لورين بوبيرت"الجمهورية من كولو تشير إلى أن"عمر " مسلمه إرهابية.

مشيراً: إلى بيانه الصحفي الصادر عنه في 11يونيو من هذا العام، والذي حذر فيه من تكرار إختزال القصص المزورة والإفتراءات العنصرية من النواب الجمهورين، وأنه لا يمكننا التظاهر بأن خطاب الكراهية للمسلمين من كبار السياسيين في الكونغرس الأمريكي ليس له عواقب حقيقية، والتراخي في إدانة هذه التصريحات وعدم إتخاذ إجراءات ضدها يعد مشاركة في التحريض ضد الإسلام والمسلمين.

وأثار إستياء "أبوالياسين"

نهج القيادة الديمقراطية التي تتباطأ بشأن هذه القضية ، حيث قال زعيم الأغلبية في مجلس النواب الأمريكي "ستيني هوير" ديموقراطي أول أمس الثلاثاء إنهم يفكرون في الإجراء الذي يجب إتخاذه.

وأكد"أبوالياسين"أن رسالة التهديد التي تلقتها النائبة المسلمة، هو مجرد مثال واحد على التهديدات، والمضايقات التي تتعرض لها عندما ينخرط زملاؤها الجمهوريون في "كراهية معادية للإسلام، والمسلمين.

الكلمات المفتاحية نبيل أبوالياسين

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;