أبرزها التعرض للشمس.. على الزبيدي يقدم نصائح لتجنب الإصابة بـ أوميكرون

أبرزها التعرض للشمس.. على الزبيدي يقدم نصائح لتجنب الإصابة بـ أوميكرون

يقدم خبير اللياقة البدنية على الزبيدي عدد من النصائح تعد «روشتة» طبيعية لتعزيز المناعة ضد متحور أوميكرون وتقوية الجهاز المناعي خلال فصل الشتاء، خاصةً مع تزايد عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد وظهور متحور أوميكرون، وأصبح العديد عرضه للإصابة به فضلاً عن نزلات البرد الشديدة والإنفلونزا، وبالأخص مع إنخفاض درجات الحرارة وموجة الطقس السيء التي تمر بها البلاد خلال شتاء هذا العام.

وقال على الزبيدي لكي نستطيع مقاومة كافة الأمراض المشار إليها لابد من الحفاظ على تقوية جهاز المناعة ليصبح قادراً على التصدي للفيروسات وحماية الجسم منها، لذا يجب إتباع نظام غذائي صحي غني بالألياف والفاكهة والأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية، وفيتامينات الحديد والزنك ومضادات الأكسدة وغيرها من المكونات الأساسية التي يحتاجها الإنسان، والإمتناع عن تناول الوجبات السريعة والحرص على شرب كميات وفيرة من الماء والسوائل بانتظام لكي تحافظ على رطوبة الجسم.

كما أنه يجب الإبتعاد عن تناول المشروبات الغازية لاحتوائها على نسب عالية من السكريات مما يؤثر بشكل سلبي على المناعة ويضعفها، وتجنب تناول المضادات الحيوية والأدوية التي تضعف المناعة.

وأكد الزبيدي على ضرورة الحرص على التعرض للشمس بشكل يومي أن أمكن مما يساهم بشكل كبير فى تقوية المناعة، وبالتالي يقلل فرص الإصابة بالفيروسات، نظراً لأنها تمد الجسم بفيتامين "د" الذى من دوره تعزيز صحة الجهاز المناعى.

وأشار إلى ضرورة التوقف عن التدخين، لأنه يتسبب في تعطيل عمل جزيئات الجهاز المناعي الرئيسية، التي تسمى الإنترفيرون، مما يدمر المناعة وبالتالي يزيد من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد ومتحوره الجديد أوميكرون، وضرورة الحصول على قسط كاف من النوم، إذ يحتاج الشخص إلى سبعة ساعات على الأقل من النوم يومياً، نظراً لأن النوم القليل يضعف من المناعة الطبيعية بجسم الإنسان.

الكلمات المفتاحية الجهاز المناعي

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;