مارك ماجد يناقش معاناة عمالة الأطفال بفيلم "حلم الصِبا"

مارك ماجد يناقش معاناة عمالة الأطفال بفيلم "حلم الصِبا"

انضم الفنان مارك ماجد إلى فريق عمل الفيلم التسجيلي القصير «حلم الصِبا» للمخرج عبدالله الأمير، والذي من المقرر بدء تصويره خلال الأيام المقبلة استعداداً للمشاركة في إحدي المهرجانات العالمية بالسويد.

فيلم «حلم الصِبا» يناقش قضية عمالة الأطفال واستغلالهم أسوأ استغلال في كافة الأعمال التي لا تليق بصغر سنهم، فبدلاً من تربية وإنشاء جيل جديد من الشباب الواعد لخدمة الوطن والعمل على تقدمه، يتم استغلال هؤلاء الأطفال في أعمال غير أخلاقية بهدف كسب المال بطرق غير مشروعة.

وتدور أحداث العمل الفني حول قصة الطفل "أنس" الذي يذهب كل يوم للعمل ببيع المناديل لكسب الزرق وتوقف عن الدراسة لعدم قدرته على المواصله وإيجاد مصاريفه، ما دفعه للجوء لهذا العمل أملاً منه في إيجاد لقمة عيشه بالحلال، حتى يُصبح مصوراً فوتوغرافياً يوثق حياة الشارع والجانب الإنساني في معاناة الناس مثلما عاش بطفولته.

وتتوالى الأحداث إلى أن يتم استغلال "أنس" في أعمال غير أخلاقية بالرغم من سنه الصغير ويبقى مصيره مجهولاً حتى تحدث المفاجأة.

فيلم "حلم الصِبا"، من بطولة مجموعة كبيرة من الفنانين الشباب على رأسهم الفنان الشاب مارك ماجد ، محمد رمزي، سلمى وحيد، أحمد عزمي، شريهان، إبراهيم سعيد، أحمد حمدي، وهو من إخراج عبد الله الأمير.

الكلمات المفتاحية مارك ماجد يشارك

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;