التصديري الأمريكي لفول الصويا يمنح بروتوكول وشهادة " SSAP" لضمان الاستدامة

التصديري الأمريكي لفول الصويا يمنح بروتوكول وشهادة " SSAP" لضمان الاستدامة

بدأ المجلس التصديري الأمريكي لفول الصويا في منح بروتوكول " SSAP" لضمان الاستدامة في مجال زراعة وتداول الفول الصويا لعملائه في مختلف القارات حول العالم، ويُمكن لكل العملاء الآن إظهار التزامهم بالحصول على مكونات تتسم بالاستدامة، وقرر المجلس كذلك أنه يُمكن للشركات التي تستورد فول الصويا إعطاء شهادة SSAP لأربعة من عملائهم.

يسعى عملاء فول الصويا في الولايات المتحدة للحصول على المزيد من الشفافية بالنسبة للمكونات التي يستخدمونها، ويسمح هذا التغيير الجديد في أسلوب منح بروتوكول وشهادات SSAP، والذي يُموله جزئياً هيئة فحص الفول الصويا في الولايات المتحدة، للعملاء بالاحتفاظ بسجلات مشترياتهم من فول الصويا التي تتسم بالاستدامة من الولايات المتحدة ، والاستفادة من تلك المكونات في تحقيق أهدافهم في مجال الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، وإظهار التقدم المحقق في تلك الأهداف عن طريق كتابة مختلف التقارير. ويستطيع المستورد,ن الآن الحصول على شهادة تحمل أسمهم من الشركة المُصدرة تثبت استخدامهم للفول الصويا من الولايات المتحدة، ويُمكن للمصدرين بعد ذلك نقل تلك الشهادات لأربعة من عملائهم.

وبهذه المُناسبة قالت ديسلافا برزاتشكا، رئيس قسم تنفيذ إجراءات الاستدامة في شركة "بانجي" الأمريكية، "يُعتبر ضمان حصولنا على المكونات المستدامة أمراً جوهرياً تجاه التزامنا بسلاسل توريد تتسم بالمسؤولية، ونحن سعداء برؤيتنا للتحسن المستمر لشهادات SSAP، بالإضافة إلى توافر المنهجيات التي تتميز بالشفافية والمصداقية لتقييم الأداء في مجال الاستدامة. وإمكانية منح المستورد لشهادات SSAP للعملاء الذين يتعاملون معه أمراً شديد الأهمية لكل عملائنا ولمجال عملنا كذلك حتى نستطيع أن نُثبت أن الفول الصويا الذي نستخدمه تم زراعته بأسلوب يتسم بالاستدامة، مما يؤدي إلى تحقيق المزيد من الاستدامة لنظام الغذاء حول العالم."

ويُعتبر بروتوكول وشهادة SAPP، والتي صُممت في 2013 هو أسلوب مُتكامل للتحقق من الجودة، ويقوم بمراجعته طرف ثالث للتأكد من إنتاج فول الصويا على نحو مستدام على المستوى الوطني. وطُور هذا النظام من أجل الحفاظ على التوازن الشامل لفول الصويا المُستدام في كل عملية شحن ونقل، ويحتوي النظام كذلك على كافة الحسابات المتعلقة بالإنتاج، والجهة التي تصدر الشهادات وتتبعها هي شركة تصدير الفول الصويا المستدام، أو Soy Export Sustainability, LLC.

وفي الوقت الذي تعمل فيه شهادات SSAP على تلبية متطلبات المستوردين لإظهار التزامهم بمبادئ الاستدامة في الحصول على فول الصويا على المدى القصير، فعلى المدى الطويل، قد يساعد هذا التغيير في زيادة الطلب على منتجاتهم، وهذا بسبب تفضيل المستهلكين للمنتجات التي تتسم بالاستدامة.

وطبقاً للمبادئ التوجيهية لبروتوكول SSAP، يعمل المزارعون في أمريكا على الارتقاء المستمر بأدائهم في مجال الاستدامة مع التأكد من الوصول لمنتجات تتسم بالمزيد من الاستدامة في المستقبل. ويُعرف عن فول الصويا الأمريكي بأنه الأكثر انخفاضاً حول العالم في الأثار الكربونية بالمقارنة بالفول الصويا المزروع في مناطق أخرى، وعلاوة على ذك، يتضمن بروتوكول SSAP مراجعات لمزارع فول الصويا يقوم به طرف ثالث وهو وزارة الزراعة في الولايات المتحدة الأمريكية. ويتوافق فول الصويا المزروع في الولايات المتحدة كذلك مع المعايير التي وضعها الاتحاد الأوروبي لمصنعي الأعلاف (FEFAC) ومركز التجارة الدولي، ITC، وهو معترف به كذلك من العديد من القواعد الارشادية الأخرى للفول الصويا حول العالم مثل Consumer Goods Forum’s Sustainable Soy Sourcing Guidelines و Global Seafood Alliance’s Best Aquaculture Practices.

ومن جانبها قالت السيدة آبي رين، رئيسة قسم الاستدامة في المجلس التصديري الأمريكي لفول الصويا "يوجد لدى المزارعين الأمريكيين التزام صارم بالاستدامة، ونعمل على الدوام على اكتشاف طرق جديدة لدعم مجهوداتهم في هذا المجال، ويقوم بروتوكول SSAP بهذه المهمة، والآن يُمكن كذلك منح الشهادات للشركات والمؤسسات التي تستورد فول الصويا الأمريكي والهيئات التي تشتري منهم كذلك، وتتضمن مهام المجلس زيادة الأسواق التي يتم تصدير فول الصويا الأمريكي إليها."

الكلمات المفتاحية التصديري الأمريكي

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;