نائب وزير السياحة " تلتقى بمسئولين بمجموعة " IAG" لعرض خطة رحلاتهم الجوية لمصر لموسم الشتاء

نائب وزير السياحة " تلتقى بمسئولين بمجموعة " IAG" لعرض خطة رحلاتهم الجوية لمصر لموسم الشتاء

إلتقت السيدة غادة شلبى ، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة ، بوفد يمثل مجموعة " أي إيه چي " IAG والتى تضم الخطوط الجوية البريطانية "British Airways" و شركة Vueling و الخطوط الجويه الاسبانيه Iberia Airlines لبحث الترتيبات النهائية الخاصة بتشغيل رحلات طيران منتظمة إلى القاهرة نهاية اكتوبر الحالى .

قام المسئولون عن المجموعة بإستعراض وتقديم شرح تفصيلى عن مقومات المجموعة والخطوط التى تقوم بتيسيرها إلى مصر خلال الموسم الشتوى الحالى ، مؤكدين ثقتهم فى المنتج السياحى المصرى ، وبالمقومات والإمكانيات التى تتميز بها مصر سياحياً .

أكد الوفد على إن المجموعة قرر ت تسيير 3 رحلات أسبوعياً من مطار برشلونة إلى القاهرة ، و3 رحلات أسبوعية أخرى من مطار أورلى بفرنسا إلى القاهرة وذلك إعتباراُ من نهاية أكتوبر 2022 ، مشيرين إلى أن هذه الخطوط المنتظمة والمنخفضة التكاليف ستكون أحد أهم وسائل إقبال السائحين على هذه الرحلات ، فضلاً عن كون قرارها بتسيير هذه الخطوط يأتى فى ظل الإقبال على زيارة مصر، وتلبية لرغبات السائحين الأسبان والفرنسيين لزيارتها خلال موسم السياحة الشتوى .

من جانبها أعربت السيدة غادة شلبى ، ، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة ،عن تقديرها وإشادتها بالمجموعة وقرارها بتسيير خطوط جديدة من أورلى وبرشلونة للقاهرة ، مطالبة ببحث إمكانية تسيير خطوط من الدول الأوربية إلى كل من الأقصر وأسوان خلال الموسم الشتوى الحالى ، خاصة وأن السوقين الأسبانى ، والفرنسى ، من الأسواق الداعمة والعاشقة للسياحة الثقافية والتاريخية .

أضافت نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة ، أن الوزارة ، تدعم بكل قوة الجهود الرامية لتنشيط السياحة الوافدة لمصر ، وتقدم كل التيسيرات والتسهيلات لشركات الطيران الأجنبية الناقلة للحركة السياحية لمصر ، وذلك عبر التعاون الوثسق و المشترك مع وزارة الطيران المدنى .

فيما أكد بهجت أحمد بهجت ، رئيس مجموعة نيو ستار لخدمات الطيران والسياحة ، الوكيل العام السياحى مجموعة " أي إيه چي " IAG، أن المجموعة الأوربية تسعى وتبحث بالفعل زيادة رحلاتها وتدشين خطوط جديدة إلى المقاصد السياحية المصرية ، لمواجهة الطلب المتزايد على زيارة مصر .

أضاف بهجت ، أن مجموعة نيو ستار لخدمات الطيران والسياحة ،تسعى إلى إستقطاب شركات طيران جديدة لتنظيم رحلات سواء منتظمة منخفضة التكاليف أو عارضة للدفع بالمزيد من الحركة السياحة إلى مصر ، وأشار بهجت ، إلى أن الشركة سبق وأن نجحت فى جذب وإدخال شركة" ويز إير" إلى السوق المصرى ، وتنظيمها لرحلات كما استطاعت الشركه إدخال " ويز إير " للسوق المصري و بدأت برحلات من برج العرب فقط متجه الي روما و ابو ظبي و يتواجد الان رحلات مباشرة من مدينة بودابست " Budapest" ومن السوق الايطالي بالكامل من روما ونابولي و ميلانو الي شرم الشيخ والغردقة.

قال سيف الدين بهجت ، الرئيس التنفيذى لمجموعة نيو ستار لخدمات الطيران والسياحة خلال اللقاء على أنهم يهدفون الي زيادة عدد رحلات الطيران مع مجموعة " أي إيه چي " IAG، والتى بدأت برحلات تجريبية كانت بدايتها مع Vueling بتسييررحلة اسبوعية الي برج العرب ، وندعم الشركة لزيادة رحلاتها الي القاهرة .

بينما أشار اللواء أحمد حمدى ، المدير العام لمجموعة نيو ستار لخدمات الطيران والسياحة ، إلى أن هناك إتجاه إلى إستثمار مطار سفنكس بـ 6 أكتوبر ، ليكون أحد النقاط التى تصل إليها شركة Vueling وإستخدامه فى إطار إتجاه الدولة للترويج والتسويق للمتحف المصرى الكبير ـ والتطوير الذى تشهده منطقة الأهرامات ، وكذلك الدعوة للترويج لنمط السياحة الدينية برحلة مسار العائلة المقدسة فى مصر ، والأنماط السياحية الأخرى الذي يعد أحد أنشطة الشركة بجانب العمل فى الطيران والخدمات الأرضية .

يذكر أن مصر خلال النصف الأول من العام الحالى 2022 قد إستقبلت نحو 4,9 مليـون سائـح خـلال مــقـابل 2,6 مليون سائح خلال النصف الأول من عام 2021 بنسبة ارتفاع قدرها 85,4%، و بلغ عــدد الليالي السياحية التى قضــاها السائحــين المغــادرين 52,6 ملـيون لـيلة سـيـاحية خـلال الـنصف الأول "يناير - يونيو" 2022 مقابل 32,2 مليون ليلة سياحية خلال النصف الأول "يناير - يونيو"2021 بنسبة ارتفاع قدرها 63,6%.

الكلمات المفتاحية مصر

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;