وزير التنمية المحلية: المعارض السلعية مشاركة وطنية وإحساس بالمسئولية من التجار

وزير التنمية المحلية: المعارض السلعية مشاركة وطنية وإحساس بالمسئولية من التجار

أكد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، أن المعارض السلعية تعبر عن مشاركة وطنية وإحساس بالمسئولية لدى التجار والمنتجين بالصعوبات التى تواجه المواطن المصري، مشيراً إلى أن منظومة المعارض السلعية تنتهي دوماً بفوز كافة أطرافها من الحكومة والمواطنين وكذلك التجار.
قال "الوزير"، أن جهود الوزارة فى سبيل تقديم خدمات أكبر للمواطن المصري تعتمد فى المقام الأول على التعاون والتكاتف الملموس بين المحافظات ومنظمات الاعمال والمجتمع المدني بالمحافظات المختلفة وعلى رأسها الغرف التجارية، مشيداً بالجهد الذي بذلته غرفة الجيزة التجارية خلال الفترة الأخيرة لتوسيع قاعدة خدماتها للمجتمع الجيزاوي.
ووجه "وزير التنمية المحلية"، وجه الشكر لمسئولي الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة على حرصهم على إقامة المعارض التى تخدم المواطنين من خلال تقديم السلع بأسعار مخفضة، مؤكداً أنه لمس سعادة لدى المواطنين من جهود توفير كافة السلع بأسعار مخفضة، مشيراً إلى أن هناك طلب متزايد على مد فترة عمل المعرض ليمتد حتى شهر رمضان.
أكد أنه بفضل الإعتماد على جهود منظمات الأعمال وعلى رأسها الغرف التجارية فى التعاون مع المحافظات سيتم البدء بشكل فوري فى دراسة إقامة معارض سلعية بكافة المحافظات إستعداداً لإستقبال شهر رمضان.
وفى السياق، قال اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، إن الهدف الأساسي من المعرض تقديم خدمة أفضل للمواطنين، مشيراً إلى أن 64 شركة ومصنع مشاركة بالمعرض تقدم تخفيضات تتراوح مابين 10 و 30%، مشيراً إلى أن المعرض لاقى إستحساناً كبيراً من المواطنين سواء فى الأسعار المخفضة أو توفيره لكافة السلع الأساسية كالسلع الغذائية والمصنوعات الجلدية والملابس الجاهزة فضلاً عن مشاركة منتجي الصناعات اليدوية بمنطقة كرداسة فى ظل تعثر السوق السياحية خلال الفترة الأخيرة.
قال "المحافظ"، إن جهود كافة الأجهزة تتضافر لإنجاح تلك المبادرات الهامة، مشيراً إلى مشاركة الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركة المصرية لتجارة الجملة ممثلين عن وزارة التموين وكذلك مشاركة سوق الجملة بمدينة السادس من أكتوبر التابع للمحافظة والذي تشهد منتجاته إقبالاً شديداً من المواطنين خاصة أنه تم توريد 3 دفعات من الخضروات والفاكهة خلال اليوم الأول للمعرض.
وأكد "الدالي"، أن مجلس إدارة غرفة الجيزة التجارية برئاسة عادل ناصر، بذل جهداً كبيراً فى سبيل إنجاح المعرض، مشيراً إلى تحمل الغرفة تكاليف مشاركة الشركات والمصانع العارضة بالمعرض فضلاً عن تحمل تكلفة التجهيز الكامل فى إنشاء المعرض على مساحة 1200 متر مربع، مشيراً إلى أن المعرض يأتي إستكمالاً لملتقى التوظيف الذي نظمته الغرفة بالتعاون مع المحافظة بمشاركة 152 شركة ومصنع لتوفير 18 ألف فرصة عمل للشباب. 
وفى سياق متصل، كشف "المحافظ، إعتزام محافظة الجيزة تنفيذ العديد من المشروعات التنموية التى تخدم المواطن الجيزاوي ومنها مشروعات عملاقة فى مياه الشرب والصرف الصحي والتوسع فى إنشاء المدارس خاصة المدارس التى تخدم مرحلة التعليم الأساسي، لافتاً إلى أن هناك تعاون مع منظمات الأعمال والمجتمع المدني فى إنشاء لمستشفيات وتوفير مستلزماتها من أجهزة طبية حديثة.
ومن جانبه، قال عادل ناصر، رئيس مجلس إدارة غرفة الجيزة التجارية، أن الشغل الشاغل للغرفة ومجلس إدارتها خلال الفترة الأخيرة، المشاركة فى تخفيف الأعباء على المواطنين ولذلك كان الحرص على إقامة سلسلة معارض سلعية توفر كافة أنواع السلع للمواطن فى مكان واحد متكامل وبأسعار مخفضة تناسب الظروف الإقتصادية للمواطنين، مؤكداً أن إقامة المعارض يأتي ضمن أولويات عمل الغرف التجارية وفقاً للقانون رقم 158 لسنة 1951 المنظم لأنشطة الغرف التجارية.
أشار "ناصر"، إلى أن المعرض السلعي يقام بالتزامن مع مشاركة محافظة الجيزة بأكبر جناح بين كافة المحافظات بمعرض القاهرة الدولي المنعقد حاليًا، مؤكداً أن المشاركة بالمعرض الدولي تؤكد تكامل الأدوار بين الغرفة التجارية والمحافظة، مشيراً إلى تحمل الغرفة كافة تكاليف مشاركة الشركات والمصانع المشاركة بجناح محافظة الجيزة بالمعرض الدولي والتى تقدر بنحو 1100 جنيه للمتر الواحد.
وكشف "رئيس الغرفة"، النقاب عن خطة الغرفة لإقامة معارض سلعية بكافة مراكز المحافظة خلال الفترة المقبلة وقبل شهر رمضان، مشيراً إلى أن الخطة التى يتم تنفيذها بالتنسيق مع المحافظة تتضمن البدء فى إنشاء 6 معارض خلال الأسبيوعين المقبلين موزعة على المحافظة بحيث تتضمن مراكز جنوب الجيزة معرضين ومراكز شمال الجيزة هى الأخرى معرضين فضلاً عن معرضين أخرين يقامان فى مدينة الجيزة، موضحاً أن المعارض الجديدة ستشهد هى الاخرى تحمل الغرفة تكاليف مشاركة الشركات بشكل كامل.
وقال "ناصر"، إن المواطنين طلبوا من الغرفة مد عمل المعرض المقام حالياً بشارع فيصل ليستمر حتى بداية شهر رمضان وهو الطلب الذي تم رفعه للمحافظ اللواء محمد كمال الدالي الذي يتعاون بشكل كامل مع الغرفة فى تذليل كافة العقبات أمام المبادرات التى تطلقها بغرض خدمة المواطن الجيزاوي، مشيراً إلى أنه من واقع ملامسة الغرفة لإحتياجات المواطنين من السلع، تم التواصل مع كافة المنتجين والتجار لتوفير اللحوم والدواجن والصنوعات الجلدية والصناعات الغذائية والملابس الجاهزة.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;