أطعمه تمنحك الطاقه فى فتره الحمل

أطعمه تمنحك الطاقه فى فتره الحمل

 يمر جسمكِ في الحمل بالعديد من التغيرات، ما يجعله يحتاج في هذه الفترة إلى غذاء صحي ومتوازن، يمنحكِ ما تحتاجينه أنتِ وجنينكِ، عليكِ أن تعلمي عزيزتي أنه لا يجب عليكِ الاستمرار في عاداتكِ الغذائية التي كنتِ تتبعينها قبل الحمل، حيث توجد قائمة من الأطعمة الممنوعة التي يجب تجنبها، وقائمة أخرى من الأطعمة المفيدة التي تمنحكِ ما يحتاجه كلٌ من جسمكِ وجنينكِ.. إليكِ في هذا المقال 10 أطعمة تمنحكِ الطاقة التي تحتاجينها في أثناء الحمل.
1-الذبادى
تحتاج الحامل إلى ما بين 1400 - 20000 مللي جرام كالسيوم يوميًا، ويحتوي الزبادي على تركيزات عالية من الكالسيوم والبروتين وفيتامين (D)، اللازمين لنمو عظام الجنين ومنح الطاقة لجسمكِ، ويحتوي الزبادي أيضًا على الإنزيمات الهضمية التي تساعد على إنتاج الطاقة، ويمكنكِ تناوله كوجبة خفيفة عند الشعور بالجوع، مضافًا إليه الشوفان مثلًا وثمرتي فاكهة من الفواكه المفضلة لديكِ، أو وحده دون إضافات.

2-الموز

يحتوي الموز على الصوديوم والبوتاسيوم، والسكريات التي تمد الجسم بالطاقة، فضلًا عن احتوائه على فيتامين (B) الذي يقلل من الشعور بغثيان الصباح والقيء خلال شهور الحمل الأولى

3-السبانخ

السبانخ من الأطعمة الصحية الغنية بالعديد من العناصر الغذائية، ومنها حمض الفوليك والكالسيوم وفيتامين (أ).. احرصي على إدراجها ضمن نظامكِ الغذائي لتحصلي على الطاقة التي تحتاجينها

4_العدس

يساعد العدس على منحكِ الطاقة التي تحتاجينها، فالعدس غني بالبروتين والحديد والألياف وحمض الفوليك، وهذه العناصر تجعلكِ تحاربين فقر الدم، وتحافظ على نسبة الكولسترول في الدم. ويحتوي كوب واحد من العدس على نصف ما يحتاجه جسمكِ في اليوم من حمض الفوليك.

5_المكسرات

تساعد المكسرات، وخاصة اللوز، على الحفاظ على مستويات الطاقة لديكِ، فضلًا عن أن تناولها يحمي من الإصابة بالأنيميا، وينشط عملية الأيض. احرصي على تناول كمية مناسبة من المكسرات يوميًا للتمتع بفوائدها

6_البيض

يُعد البيض مصدرًا للبروتين والأوميجا 3، ما يجعل تناوله مهمًا للمساعدة على نمو دماغ طفلكِ وتطوره، لكن احرصي على تناول البيض باعتدال؛ لأن صفاره غني بالكولسترول.

7- البروكلى

يُعد البروكلي من الخضروات الغنية بالألياف والمواد المضادة للأكسدة، التي تساعد على تقوية جهاز المناعة وإمداد الجسم بالطاقة، كما يحتوي على البروتين وفيتامين (C) الذي يساعد الجسم على امتصاص الحديد، عند تناول الأطعمة الغنية بالحديد.

8_الشوفان

يحتوي الشوفان على حمض الفوليك وفيتامين (B1) الذي يحارب الاكتئاب، بالإضافة إلى احتوائه على الحديد والفوسفور والماغنسيوم، وعلى الألياف التي تنظم مستويات السكر في الدم، وتمنح جسمكِ الطاقة اللازمة خلال يومكِ، ويُعد الشوفان أيضًا غنيًا بالكالسيوم والبوتاسيوم.

9_ الافكادو

تساعد ثمرة الأفوكادو على إمداد جسمكِ بالطاقة التي يحتاجها، نظرًا لاحتوائها على حمض الفوليك والبوتاسيوم، والفيتامينات مثل (C) و(B6)، وكلها عناصر مهمة لنمو جنينكِ وتطوره، وبالإضافة إلى ذلك، يساعد فيتامين (B6) الموجود بالأفوكادو على الحد من غثيان الصباح، الذي يصيبكِ في الشهور الثلاثة الأولى من حملكِ.

10_ التين

يمد التين الطازج صيفًا والمجفف شتاءً جسمكِ بالعديد من العناصر الغذائية المهمة، ومنها الألياف التي تساعد على الهضم، والكالسيوم الذي تحتاجه عظامكِ، والحديد لحمايتكِ من فقر الدم

 

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;