شركة فرنسية تخترع جرس ذكي لحماية المنزل من السرقة

شركة فرنسية تخترع جرس ذكي لحماية المنزل من السرقة

أطلقت شركة "نيتاتمو" الفرنسية "جرس ذكى"، لمساعدة ملاك البيوت على حماية منازلهم ومراقبة اللصوص الذين يتربصون بهم. ووفقاً لما نشرته صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن الجرس الذكى الجديد يعتمد فى عمله على التكنولوجيا الحديثة للحفاظ على أمن المنازل، مشيرة إلى أنه جرى عرضه، هذا الأسبوع، فى معرض CES 2019 فى لاس فيجاس. ويحتوى الجرس على كاميرا وميكروفون ومكبر للصوت، كما أنه على اتصال دائم بالإنترنت، مما يجعله يرسل إشعارات عاجلة إلى الهاتف الذكى المتصل به.

وتقول الشركة المصنعة، إن ربط الجرس بالإنترنت، سيجعل صاحب المنزل مطلعا دائما على ما يجرى فى محيط مسكنه. وتابعت: "فى حال مجىء شخص ما إلى منزلك، فسيتصل بك الجهاز على هاتفك ويخبرك بالمعلومة، كما أنه سيكون قادرا على تقديم مقطع فيديو مباشر للشخص الزائر". إلا أن الميزة الأكثر أهمية فتدعى "Person Detection"، التى ترصد الأشخاص "الغرباء"، الذين يتجولون بالقرب من باب منزلك.

وفى حال رصدت الميزة أى نشاط مشبوه، فإنها ستخبرك على الحال، كما ستقوم بتسجيل مقطع فيديو للحدث، مما يعنى أنها تقوم كذلك بدور "كاميرا المراقبة". وسيكون "الجرس الذكى" متوفرا فى الأسواق، ابتداء من النصف الثانى من العام الجارى، بسعر لا يتعدى 179 جنيها إسترلينيا.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;