"العجواني" يعلن مشاركة شعبة العدد والآلات في مبادرة "اشتري المنتج المحلي"

"العجواني" يعلن مشاركة شعبة العدد والآلات في مبادرة "اشتري المنتج المحلي"

أعلن المهندس حماده العجواني، عضو مجلس إدارة شعبة العدد والآلات بغرفة القاهرة التجارية، عن مشاركة تجار العدد والآلات، في مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتشجيع شراء المنتج المحلي وخفض أسعاره خلال الفترة المقبلة، مع إعلان تخفيضات هائلة حسب كل منتج.

وأكد العجواني، ضرورة تفضيل المنتج المحلي وشراء المنتجات المصرية تشجيعا للصناعات الوطنية بداية من 2020، خاصة القطاع الهندسي؛ الذي تقوم عليه كافة الصناعات والحرف.

وطالب المهندس حماده العجواني، بتخصيص جزء من مبادرة الـ 100 مليار جنيه، لدعم القطاع الهندسي حيث تقوم مصر باستيراد ماكينات وخطوط إنتاج تصل إلى 40 مليار جنيه سنويا وهذا يشجعنا لإقامة مدينة صناعية هندسية على أرض مصر لتصنيع الماكينات الصناعية.

وأطلق طارق عامر محافظ البنك المركزي، لتعزيز تنافسية المنتجات المحلية، وتتضمن توفير قروض بفائدة أقل، وإسقاط فوائد الديون عن المصانع المتعثرة.

وشدد العجواني، على ضرورة قيام البنوك بتقديم تسهيلات ائتمانية لشراء العدد والماكينات الصناعية التي تقوم عليها المشروعات الصناعية المتوسطة والكبيرة، مشيدا بالإعلان عن دعم الشركات التي تبلغ مبيعاتها مليار جنيه كحد أقصى سنويا.

وتوقع العجواني، أن تنجح المبادرة الرئاسية لشراء المنتج المحلي، نجاحا كبيرا، في ظل مشاركة اتحاد الصناعات واتحاد الغرف التجارية والمصانع والشركات المختلفة بهدف تخفيض الأسعار ورفع القدرة الشرائية للمواطن.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

عاجل

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;