برلماني : لا مجال للفساد أو الرشاوى الإنتخابية في عهد الرئيس السيسي

برلماني : لا مجال للفساد أو الرشاوى الإنتخابية في عهد الرئيس السيسي

أكد المستشار محمد سليم عضو مجلس النواب عن دائرة كوم أمبو بأسوان انه في عصر الديمقراطية وعهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لا يوجد أي مجال للتستر على الفساد أو الرشاوي الانتخابية وذلك في ظل سيادة القانون والدستور المصري .

ويتوقع المستشار محمد سليم ان يكون للمستقلين نصيبا كبيرا في مقاعد مجلس النواب المقبل وألا يقل عددهم عن 10 % من نواب البرلمان وسوف يضفي ذلك الأمر في حالة حدوثه حالة من التنوع والديمقراطية داخل المجلس المقبل .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده النائب محمد سليم في بداية حملته الانتخابية لخوض انتخابات مجلس النواب المقبلة على المقعد الفردي في دائرة كوم امبو .

وأضاف محمد سليم ان تخصيص مقعد فردي واحد لمركز كوم أمبو خلال انتخابات المقبل يعد أمر خارق للعدالة نظرا للتعداد السكاني الكبير لمركز كوم أمبو والذي يضم 256 ألف نسمة ، لذلك فأنه سوف يطالب بتعديل نظام الدوائر الانتخابية في حال نجاحه في الانتخابات المقبلة من أجل تخصيص مقعدين فردي لمركز كوم أمبو كما كانت عبر تاريخها الطويل .

وأوضح انه لا مجال لجريمة الرشوة الانتخابية أو حدوث أي تلاعب او خروج عن الشرعية والقانون خلال انتخابات النواب المقبلة ، وفي حالة حدوث أي تجاوز أمام اللجان الانتخابية بمركز كوم أمبو والتي يبلغ عددها 58 لجنة فإنه سوف يتقدم بشكوى بهذه الرشوة الانتخابية الى كل من واتساب وزير العدل مباشرة وإلى رئيس اللجنة العليا للانتخابات علاوة على تقديم بلاغ إلى النيابة العامة لمنع حدوث أي تجاوز .

وأشار " سليم" ان الشباب هم عصب الامة وقاطرة التنمية ولكن مشكلتنا الحقيقية تكمن في ان الكثير من الشباب ينتظر الوظيفة الميري ، لذا يجب ان نفكر في الاتجاه الي العمل في القطاع الخاص الذي يعطي مردود اقتصادي أفضل من الوظيفة الحكومية ويعتبر ذلك أفضل طريقة لمحاربة البطالة .

موضحا أنه علي الرغم من ندرة الوظائف الحكومية إلا أنه نجح خلال السنوات الماضية في توفير نحو 200 وظيفة دائمة لأبناء أسوان في عدد من الجهات المختلفة .

الكلمات المفتاحية برلمانى لامجال

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;