تعرف على لاعب ريال بيتس الأسباني خوسيه أندريس

تعرف على لاعب ريال بيتس الأسباني خوسيه أندريس

خوسيه أندريس غواردادو هيرنانديز، المولود في 28 سبتمبر 1986، لاعب كرة قدم محترف مكسيكي يلعب مع نادي ريال بيتيس الأسباني ويقود المنتخب الوطني المكسيكي. وهو أساسًا لاعب خط وسط، ويمكنه أيضًا أن يلعب كلاعب جناح أيسر أو دفاع أيسر.

ويشتهر باسم برينسيبيتو، جاء من فريق الناشئين لدى نادي أطلس، ثم وقع مع ديبورتيفو الأسباني، حيث أمضى خمسة مواسم. في عام 2012، انضم إلى فالنسيا، وانتقل بعد ذلك بعامين إلى بي إس في، حيث فاز معه بلقبين في الدوري الهولندي.

وهو لاعب دولي مكسيكي منذ عام 2005، ولعب في كأس العالم أربع مرات وأربع مرات أخرى في الكأس الذهبي - فاز في بطولتي 2011 و 2015 و 2019 - كأس أمريكا 2 وكأس القارات، وفاز مع فريقه في أكثر من 150 مباراة دولية.

تم تقديم غواردادو رسميًا في 24 يوليو 2007، حيث منحه الفريق الإسباني القميص رقم 18، ولعب أول مباراة له في الدوري الإسباني في 26 أغسطس أمام نادي المرية، وأنهى موسمه الأول برصيد 26 مباراة وخمسة أهداف، وتأهل في النهاية إلى كأس إنترتوتو ثم كأس دوري أبطال أوروبا، حيث سجل فوزًا 3-0 على فينورد.

في 28 مايو 2012، وقع غواردادو عقدًا لمدة أربع سنوات مع نادي فالنسيا.

في الفترة من 2014-2015، انضم غواردادو إلى نادي آيندهوفن على سبيل الاعارة. وقد لعب أول مباراة له مع إريديفيزي في 31 أغسطس 2014 ضد فيتيس أرنهيم على ملعب فيليبس ستاديون في 7 مارس من العام التالي،وسجل هدفه الأول لناديه الجديد، مما ساهم في الفوز 3-0 على غو أهد إيغلز

على الرغم من الشائعات التي تربطه بنقل محتمل إلى أندية اتلانتا يونايتد لكرة القدم ولوس أنجلوس، فقد أعلن في 27 يوليو 2017 أن نادي ريال بيتيس الإسباني وقع على غواردادو مقابل 2.3 مليون يورو في صفقة مدتها ثلاث سنوات , ويسعى نادي ريال بيتس الى زيادة الموارد المالية حيث تعاقد مؤخرا مع راعي رسمي ايزي ماركتس شركة التداول العالمية وذلك حتى يتمكن من ضم المزيد من اللاعبين الجدد للفريق.

لعب غواردادو لصالح المكسيك في مباراة ودية ضد المجر في 14 ديسمبر 2005، بعد أربعة أشهر من أول ظهور له مع فريق أطلس. ثم تم استدعاؤه لتمثيل بلاده في كأس العالم لكرة القدم 2006 في ألمانيا، حيث ظهر في الدور ال 16 أمام الأرجنتين.

في نهائي كأس كونكاكاف الذهبية 2007، سجل جاردادو الهدف الافتتاحي ضد الولايات المتحدة. خلال الشوط الثاني اصطدم وجوناثان سبيكتور وجها لوجه في حين حاول كلاهما الاستحواذ على الكرة، لكنه تعافى للعب بقية المباراة، والتي انتهت بخسارة 1-2. وشارك أيضًا في بطولة كوبا أمريكا تلك السنة، حيث سجل الهدف الثالث أمام أوروجواي في مباراة المركز الثالث.

شارك غواردادو في كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، وظهر في ثلاث مباريات من أصل أربعة.

في 12 يونيو 2011، سجل غواردادو هدفين في فوز 4-1 على كوستاريكا في الكأس الذهبي 2011. وساهم بتسديده في المباراة النهائية في الفوزه 4-2 على الولايات المتحدة، حيث احتفظت المكسيك بالكأس.

في 5 مارس 2014،لعب غواردادوفي صفوف فريق المكسيك، في مباراة ودية مع نيجيريا، حيث اختاره ميغيل هيريرا لكأس العالم 2014 في البرازيل،وبدأ كل المباريات كلاعب خط وسط يسار، وسجل في آخر مباراة ضد كرواتيا،والتي انتهت بالفوز 3-1.

سجل غواردادو ست مرات في كأس كونكاكاف الذهبية 2015، بما في ذلك ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي في ربع النهائي ضد كوستاريكا (1-0). في الدور نصف النهائي ضد بنما، سجل هدفين من ركلة جزاء للفوز 2-1، وفي المباراة النهائية ضد جامايكا. بعد ذلك،فاز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب.

تم اختيار غواردادو في تشكيلة فريق كوبا أمريكا سنتيناريو، حيث تم طرد جاردادو لارتكابه مخالفتين في المباراة الأولى، وفاز على أوروغواي 3-1 في استاد جامعة فينيكس في 5 يونيو 2016. وقاد فريقه في 2018 كأس العالم في روسيا، لأول مرة ككابتن للفريق. في المباراة الأولى،ولعب 74 دقيقة في المباراة التي انتهت بالفوز 1-0 على ألمانيا.

أسلوب اللعب

بدأ جاردادو مسيرته كلاعب جناح، وبدأ في الظهور في مركز الظهير الأيسر في فالنسيا، وفي نادي بي إس في، بدأ اللعب في خط الوسط، وكان يمتلك مهارات جيدة في التمرير والمراوغة، كما أنه يتقن الركلات الحرة والاحتفاظ بالكرة؛ ويتميز أيضًا بالتسديدة القوية والدقيقة من مسافة بعيدة، وهو قادر أيضًا على مساعدة فريقه بشكل دفاعي بفضل قدرته على التحمل.

الكلمات المفتاحية

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;