عاجل: وفاة الرئيس الأسبق حسنى مبارك

فوز الإعلامية دولت عماد بجائزة أفضل مبادرة عربية فى مجال الأسرة لعام 2019

  • عرض 2 صورة

أقامت شبكة اعلام المرأه العربيه برئاسة المستشار الإعلامى د. معتز صلاح الدين ندوه واحتفالية تحت عنوان نماذج وتجارب ناجحة وتكريم الأفضل لعام 2019 حيث أقيمت الندوة والاحتفالية فى فندق رمسيس هيلتون بالقاهرة بحضور قيادات نسائية عربية واعلاميين و مفكرين وقيادات الشبكة من عدة دول عربية وخلال الندوة والاحتفالية تم تكريم عدد من الفائزين فى مسابقة الافضل التى اقامتها الشبكة لعام 2019 .

واعلن المستشار الاعلامى د. معتز صلاح الدين رئيس الشبكة أن عدد الذين شاركوا فى مسابقة الأفضل لعام 2019 هم 243 متسابقة ومتسابق من 16 دولة عربية فى 25 فرعا للمسابقة حيث تم حسم 11 فرعا يتم تكريمهم فى هذه الاحتفالية اما باقى الفروع فانه سوف تظهر النتائج تباعا وسوف يتم تكريمهم نهاية يناير القادم .

وقال بيان صادر اليوم عن شبكة اعلام المرأه العربية بالقاهرة : شهدت الندوة والاحتفالية مراسم تكريم الفائزة بأوسكار أفضل مبادرة عربية فى مجال الأسرة حيث فازت به الإعلامية والشاعرة الاستاذة دولت عماد من جمهورية مصر العربية عن مبادرتها الناجحة "لا للطلاق "وقد اختارتها لجنة التحكيم لمسابقة الأفضل بالإجماع نظرا لتميز هذه المبادرة وتنوع فعالياتها فى الدول العربية والوصول إلى جميع الاطراف والجهات المهتمة بقضية الطلاق حيث يتم هذا التواصل عبر وسائل الإعلام وكذلك الاتصال المباشر عبر ندوات وفعاليات مباشرة فى الجامعات والأندية والمراكز الثقافية والإعلامية وغيرها كما يتم التواصل من خلال السوشيال ميديا مع رصد الأسباب واقتراح الحلول للحد من ظاهرة الطلاق التى زادت كثيرا بأرقام ونسب كبيرة فى عدة دول عربية على رأسها الكويت والأردن ومصر .

وشهدت الاحتفالية القاء كلمة للإعلامية والشاعرة دولت عمادالتى تحدثت عن مبادرتها لا للطلاق والفعاليات التى تم تنفيذها فى إطار تفعيل المبادرة حيث أقيمت فعاليات فى مصر والمغرب وهولندا للجاليات العربية هناك من خلال التعاون مع اتحاد النساء العربيات في هولندا برئاسة الإعلامية سحر رمزى وعبرت الإعلامية دولت عماد عن فخرها بالاهتمام الكبير بهذه المبادرة .

وأشارت إلى أنه من خلال صفحة المبادرة والفعاليات والتواصل اتضح أن هناك عدة أسباب لظاهرة الطلاق ومنها فتور الحياة العاطفية بين الزوجين وأيضا الأسباب الاقتصادية وعدم وجود تعاون بين الزوجين وأيضا حالات عدم تحمل المسئولية بين الطرفين وصراع الأدوار وأحيانا مشاكل نفسية أو الغيرة أو وجود اضطرابات نفسية بين الزوجين وأحيانا أنانية الزوج أو مشاركة الآخرين فى السكن مع الزوجة وهذا السبب الأخير يحدث فى الريف كما انتشرت مؤخرا ظاهرة الطلاق المبكر وأحيانا يكون السبب فى الطلاق مثل عدم التكافؤ الاجتماعى بين الزوجين وتضارب رغبات الشباب مع الأهل وقدمت الإعلامية دولت عماد فى كلمتها عدة توصيات لمواجهة ظاهرة الطلاق ومنها الاهتمام بتعليم المرأة وخاصة الريفية لخفض نسب الزواج المبكر وضرورة اهتمام الأسرة بالتربية والتنشئة لأفرادها والاهتمام برفع المستوى المعيشى للأسرة وكذلك رفع المستوى المعرفى للراغبين فى الزواج والتوعية من خلال البرامج التلفزيونية والإذاعية وكذلك الاختيار الجيد على أساس التكافؤ وعدم نقل المشاكل الأسرية إلى الاهل وإدخال برامج تعليمية عن الأسرة لتهيئة الشباب لحياة زوجية وتوفير فرص عمل المطلقات.

وعقب ذلك قامت الدكتورة نجيبة حداد المستشارة الخاصة لرئيس الشبكة بتسليم الاعلامية والشاعرة دولت عماد أوسكار أفضل مبادرة عربية للأسرة 2019كما قامت د. مريم البتول الكندري نائب رئيس المجلس الاستشاري للشبكة بتسليمها شهادة تؤكد فوزها .

الكلمات المفتاحية فوز الإعلامية دولت

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;