محافظ قنا يفتتح مسجدًا بعد تجديده

  • عرض 4 صورة

افتتح اللواء اشرف الداودى محافظ قنا اعمال احلال وتجديد المسجد الجديد بقرية الشيخ على شرق بمدينة دشنا وذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ والاستاذ حسين ابوالوفا عضو مجلس النواب وفضيلة الشيخ محمد الطراوى وكيل وزارة الأوقاف بقنا والاستاذ على بن سليمان من المملكة العربية السعودية وعدد من القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية وكبار العائلات واهالى القرية والقرى المجاورة ‪ .

وعقب الافتتاح استمع محافظ قنا إلى الخطبة التى القاها وكيل وزارة الأوقاف والتى تحدث فيها عن فضل الشهادة وواجبنا نحو أسر الشهداء داعيا المولى عز وجل ان يحفظ مصر وشعبها من كل مكروه كما ذكر فضل بناء المساجد وإعمارها باعتبارها أفضل الأماكن التي ترشد الناس إلى التحلي بمبادئ الدين الإسلامي الحنيف والتخلق بأخلاق الإسلام السمحة وعبادة الله تعالى .

ثم ادى الداودى صلاة الجمعة وسط جموع المصلين من أبناء القرية والقرى المجاورة وعقب انتهاء الصلاة صافح عدد من المصلين وقدم لهم التهنئة بمناسبة إفتتاح المسجد داعيا الله ان يبارك لكل من ساهم في عمارته لاسيما وانه من افضل الاعمال الخيرية النبيلة فالمسجد بيت الله على الأرض ويُعد منبراً لنشر الفكر الوسطي وتعاليم الدين الإسلامي السمحة .

وأشاد المحافظ بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية فى تشييد وعمارة المساجد بقرى ومدن المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والإستفاده من خدمات التوعية والتثقيف الديني التي تقدمها المساجد فيما ذكر وكيل وزارة الأوقاف انه تم خلال عام ٢٠١٩ عمارة ٦٠٠ مسجد بالجهود الذاتية من اهالى المحافظة والدول الخليجية .

جدير بالذكر انه تم احلال وتجديد المسجد الجديد بالشيخ على شرق على مساحة ٧٣٠ م٢ ويضم مصلى للرجال ومكتب لتحفيض القرآن الكريم بتكلفة اجمالية بلغت ٦ ملايين جنيه بالجهود الذاتية .

الكلمات المفتاحية محافظ قنا يفتتح مسجدًا

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;