البكاء ودوره في تحسين الحالة الصحية للإنسان

البكاء ودوره في تحسين الحالة الصحية للإنسان

يلعب البكاء دوراً كبيراً في تحسين الحالة الصحيه للإنسان وهو ليس دليل ضعف أو عدم نضج بل هو امر طبيعي ومفيد يساعد في إزالة المواد الضارة بالجسد كما يقوم المخ بفرز مواد كيميائية مع الدموع مسكنة للألم .

والبكاء يزيد من عدد ضربات القلب وهو تمرين مفيد للحجاب الحاجز والعضلات والصدر والكتفين وبعد الانتهاء منه تعود سرعة ضربات القلب لمعدلها الطبيعي فيشعر الإنسان بالراحه وتختلف نظرتة للأشياء التي تؤرقه .

وهو وسيلة للتنفيس عن الضغط النفسي والحزن والقهر و ايضا للتعبير عن الفرح ، وقد يكون البكاء تعبير عن الاحتياج للعطف في حالة كبار السن .

فإذا شعرت برغبة في البكاء لا تحبس دموعك فكثير من الآلام والآحزان والغضب تسيل مع هذه الدموع .

ومن المعروف للجميع أن المرأة أكثر بكاءا من الرجل بسبب هرمون البرولاكتين الذي يفرزه الجسم كرد فعل للتوتر والحزن أو مشاعر الاكتئاب التي تنتابها كما أنها تستطيع أن تعبر بدموعها أكثر من أن تعبر بلسانها والمرأة لا تكون قويه إلا بعد أن تتسلح بدموعها ويمنعها ذلك من اللجوء للعن والشتم الذي يسببه كبت البكاء والذي يؤدي لزيادة الضغط النفسي والتوتر وهذا ما يحدث غالباً مع الرجال .

والبكاء يقي الإنسان من أمراض كالصداع والقرحه وآلام المفاصل والضغط النفسي ويغسل العين ويزيل كل ما يضر بها ويقتل البكتريا الضاره بشرط عدم الإكثار لان هذا قد يصيب العين بإلتهابات .

أما سبب قلة الدموع لدي الرجل فيرجع لنقص نسبة الغدد الدمعيه لديه ٦٠%عن المراه وكذلك هرمون البرولاكتين.

ويبكي الرجل فقط في بعض حالات منها مثلا :

فقدانه لشخص عزيز لديه ، أو عند نجاحه في أمر بعد تعرضه للظلم أو الألم النفسي ، وقد تكون دموعه فخرا بأولاده ، أو نتيجه لتراكم الضغوط والمشاكل .

ولا شك انه حينما يبكي اي من الجنسين فهو يحتاج أن يحتويه الآخر ويمسح دموعه أو ينام بين يديه كطفل كي يعود إحساسه بالأمان ويستطيع أن يجتاز ما يمر به .

عزيزي الرجل لا تخشي البكاء ففي دموعك سحراً يزيدك جمالا وفي ضعفك قوة تزيدك رجوله وفي احتواءك من قبل المرأه حناناً يقرب بينكم المسافات ويزيد بينكم الحب

الكلمات المفتاحية البكاء دوره الحالة الصحية

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;