سبع منظمات دولية تتابع انتخابات مجلس النواب ومؤسسة "ماعت" منسقا لأعمال البعثة

سبع منظمات دولية تتابع انتخابات مجلس النواب ومؤسسة "ماعت" منسقا لأعمال البعثة

في إطار اهتمام مؤسسة ماعت للسلام والتنمية لحقوق الإنسان بمتابعة الانتخابات المصرية تم اختيار المؤسسة كشريك محلي للبعثة الدولية المشتركة لمتابعة الانتخابات والتي تضم سبع منظمات دولية ذات جنسيات مختلفة وذلك لمتابعة انتخابات مجلس النواب المصري 2020 م

وبعد انعقاد العديد من الاجتماعات والمشاورات بين أعضاء البعثة تم الانتهاء من جميع الإجراءات التمهيدية لتشكيل البعثة وتم الاتفاق على الإعلان الرسمي للبعثة المشتركة لمتابعة الانتخابات.

وفي هذا الإطار بدأت مؤسسة ماعت في شرح النظام الانتخابي لأعضاء البعثة والقوانين المنظمة للانتخابات المصرية وستستمر ماعت في عقد عدة جلسات تدريبية عبر تطبيق برنامج زووم لحين وصول أعضاء البعثة في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر ٢٠٢٠ م.

كما اتفقت المنظمات الدولية مع مؤسسة ماعت على متابعة جميع مراحل العملية الانتخابية ويشمل ذلك مراحل التسجيل والدعاية ومراحل الإعادة ليصدر تقرير شامل ووافي طبقا للمعايير الدولية لحرية ونزاهة الانتخابات في نهاية العملية.

جدير بالذكر أن التحدي الأكبر أمام وصول البعثة كان وباء (كوفيد-19) وكان لدي أعضاء البعثة تساؤلات كثيرة حول الإجراءات الاحترازية التي سيتم اتباعها منذ وصولهم إلى مطار القاهرة وحتى عودتهم إلى بلدانهم وهو ما قام فريق مؤسسه ماعت بشرحه بالتفصيل وهذا ما بعث الطمأنينة لدى أعضاء البعثة.

الكلمات المفتاحية

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;