انطلاق فعاليات الحملة التنشيطية " حقك تنظمى " لتنظيم الأسرة بالسويس

  • عرض 1 صورة

انطلقت فعاليات الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة بالسويس "حقك تنظمى " فى إطار مبادرة ايامنا احلى برعاية السيد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس وإشراف دكتور اسماعيل الحفناوى وكيل وزارة الصحة بالسويس ودكتورة هويدا مدير إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الشئون الصحة ونظم فى إطار الحملة مركز النيل للإعلام بالسويس برئاسة ماجدة عشماوى مدير مركز النيل للإعلام ندوة تثقيفية وتوعويه بالتعاون والتنسيق مع إدارة الخدمة العامة وإدارة شئون المرأة بمديرية الشئون الإجتماعية حاضر فيها أمانى جلال مسئول إعلام المحافظة عن قطاع السكان وتنظيم الأسرة بمحافظة السويس ومحمود بدوى مسئول الإعلام بوحدة الإعلان بقطاع السكان بوزارة الصحة .

وتحدثت جلال عن أهداف الحملة فى توفير الوصول إلى خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وزيادة الوعى المجتمعى وزيادة الطلب على خدمات تنظيم الأسرة وأشارت أن الحملة بدأت منذ يوم الأحد الماضى بالمراكز الطبية والوحدات الصحية والعيادات المتنقلة التابعة للإدارات الصحية بالمحافظة وذلك على مرحلتين وتحت إشراف إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية .

وتحدث بدوى على أن الحملة ستعمل فى نهاية المطاف على زيادة معدل استخدام أساليب تنظيم الأسرة وتقليل معدلات الخصوبه الأمر الذى سيسهم فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة وياتى ذاك كجزء من تعزيز إستراتيجية مصر القومية للسكان ويهدف الى زيادة استخدام تنظيم الأسرة التطوعية القائم على الحقوق من خلال تحسين توفير خدمات وسلع تنظيم الأسرة وزياده الطلب على تنظيم الأسرة وتعزيز الاستراتيجية القوميه للسكان .

كما نوهت جلال عن نظام التأمين الصحى الشامل وهو نظام فى مصر يعمل وفق القانون رقم ٢ لسنة ٢٠١٨ الذى ينص على أن التأمين الصحى الإجتماعى الشامل نظام الزامى يقوم على التكافل الإجتماعى وتغطى مظلته جميع المواطنين المشتركين فى النظام وتتحمل الدولة أعباء الغير القادرين بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء بتحديد ضوابط الإعفاء كما أكدت على أهمية الإرشادات الصحية للوقاية من فيروس كورونا مثل ضع كمامة .. اغسل يديك . ابعد مسافة امنه ..احمى نفسك والاخرين من حولك عن طريق معرفة الحقائق واتخاذ الاحتياطات الملائمه واتباع الإرشادات التى تقدمها وزارة الصحة "ضع كمامة . انقذ حياة غيرك"

الكلمات المفتاحية انطلاق فعاليات

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;