شمال دارفور تنظيم المؤتمر الإستشاريّ السنويّ للمرحلة الثانوية

شمال دارفور تنظيم المؤتمر الإستشاريّ السنويّ للمرحلة الثانوية

خاطب المدير العام لوزارة التربية والتعليم بولاية شمال دارفور إدريس محمد عبدالله أمس بقاعة الإمتحانات بمدرسة الفاشر الثانوية النموذجية للبنين المؤتمر الإستشاري السنوي للمرحلة الثانوية للعام الدراسي للعام 2021 - 2022م.

وأكد المدير العام للَوزارة على أهمية تحقيق التوازن في توزيع المعلمين والمعلمات على المدارس الثانوية، موجهاً بضرورة مراعاة الكفاءة والدرجة الوظيفية حتى لا ينتج عن ذلك أية إختلالات في تدريس المناهج.

مطالباً مديريّ المدارس الثانوية بتوفير الإحصائيات والمعلومات الآنية والدقيقة التي تمكن الوزارة من وضع وتنفيذ الخطط التربوية والتعليمية حسب أولوياتها.

وإستعرض الدكتور عبد العزيز جبريل مدير الإدارة العامة للتعليم الثانوي في الولاية أهداف المؤتمر والتحديات التي تواجه التعليم بالمرحلة الثانوية.

مؤكداً بأن الهدف من الموازنة هو إيجاد أفضل السبل لإصلاح العملية التعليمية، إلى جانب متابعة وتنفيذ الخطط العلمية وتقييم الأداء، موجهاً مديري المحليات إلى مراعاة الشفافية والعدالة في التنقلات.

ودعا الخبير التربوي أحمد هارون مستور خلال مخاطبته فاتحة أعمال المؤتمر، إلى تطبيق العدالة ومراعاة الظروف الفردية للمعلمين.

مطالباً إدارة ترقية المهنة بتوفير أجهزة الحاسوب للشُعب في المـدارس، لمواكبة التطـــور التكنلـــوجي وإزالة الأمية التقنية.

مشدداً على ضرورة تفعيل المجالس التربوية للمساهمة في إستقرار العام الدراسي.

كما تحدث في الإستشارية كل من الأستاذ سالم نيل رئيس اللجنة التسييرية للإتحاد المهني للمعلمين، والأستاذ أحمد يوسف رئيس الهيئة النقابية لعمال التعليم، حيث أشارا إلى أهمية التعليم في نهضة وتقدم الأمم.

وناشدا العاملين بالتكاتف وتوحيد الصف وتقاسم وتبادل الأدوار من أجل النهوض بالعملية التعليمية، وأكدا على وقفتهم الجادة مع كافة قضايا المعلمين بالولاية وتطبيق شعارات ثورة ديسمبر المجيدة.

الكلمات المفتاحية شمال دارفور

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;