غدا .. انطلاق المؤتمر الدولي الثاني للمونتسوري للطفولة المبكرة

غدا .. انطلاق المؤتمر الدولي الثاني للمونتسوري للطفولة المبكرة

ينطلق غدا السبت 25 سبتمبر 2021م الحدث الهام وهو المؤتمر الثاني الدولي للمونتسوري للطفولة المبكرة برئاسة الدكتورة هايدي طاهر وذلك تحت رعاية الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي .

وقد صرحت الدكتورة هايدي طاهر رئيس مجلس أمناء المؤسسة المصرية الإقليمية للدراسات والتنمية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي الباحثة في السياسات العامة وحقوق الطفل بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة .

بأنه سوف يعقد المؤتمر الثاني للمونتسوري للطفولة المبكرة تحت عنوان " تعلم رقمي – دمج – جودة "

ويأتي ذلك تماشيا مع توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية نحو إهتمام الدولة المصرية والدعم لمرحلة الطفولة المبكرة كأحد أهم المشاريع القومية التي تدفع بنا نحو تحقيق رؤية مصر 2030 وما بعدها من أجل القضاء علي الأمية الهجائية والأمية الرقمية من ناحية ومن ناحية أخري الحرص علي وضع استراجيات وطنية لحقوق الانسان عامه وحقوق الطفل خاصة في ظل اجادة متقدمة تراعي معايير الجودة العالمية ومعايير الجودة الوطنية .

وقالت الدكتورة هايدي طاهر أن هذا الاتجاة نحو التنمية المستدامة الذكية وما يوفر للعاملين لقطاع التربية والتعليم سواء علي مستوي الأفراد أو الشركات الخاصة والمؤسسات الحكومية أو منظمات المجتمع المدني الفرصة الجيدة للتشبيك والعمل معاُ من أجل الدفع بعجلة التطوير في مرحلة الطفولة المبكرة وفقاً للاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان .

وقد عدلت الدولة المصرية قانون الطفل 126 لسنة 2008 الذي يعتبر نقله نوعية في تبني الحكومة المصرية نهج حقوق الطفل العالمية .سواء في حالات التعليم والصحة والثقافة والحماية بشكل عام .

وبالتالي جاء القانون بنصوص تدعم نظم الكفالة لهذة الحقوق وانشاء لجان حماية الأطفال المعرضين للخطر علي مستوي المحافظات ورسم سياسات حماية الطفل ومتابعة تنفيذها وانشاء مرصد لرصد حالات التعرض للخطر وتقديم الخدمات اللازمة من خلال اللجان التي تتميز بأنها تجمع بين مختلف الوزرات المكلفة لحماية الطفل كوزارة التضامن والتعليم والصحة والداخلية .

وايضا ممثلي المجتمع المدني العاملين في مجال حماية الطفل هو ما يعد الدور الأساسي للمؤسسة المصرية الأقليمية للدراسات والتنمية المشهرة برقم 11315 لسنة 2021 التابعة لوزارة التضامن الأجتماعي والتي تغطي ميادين رعاية المرأة والطفولة والأسرة وذوي الاحتياجات الخاصة والتعلم ومحو الأمية الهجائية والرقمية من خلال دراسات أكاديمية وأعداد وتاهيل كوادر الباحثين والمهنين والفنين في المجالات ذات الصلة .

وبناءاً عليه قالت الدكتورة هايدي طاهر إن المؤتمر الثاني للمونتسوري للطفولة المبكرة سوف يقوم بعملية ربط بين مفاهيم أساسية سنجد أنفسنا عاجلاً أم أجلاً بصدد الانخراط في تفعيلها ومعايير جودة لتحقيق النواتج المتوقعة في مجال الطفولة المبكرة .وهو ما تم تلخيصة في شعار المؤتمر الدولي الاول للمونتسوري 2020 " معرفة – تمكين – تشبيك "

وشعار المؤتمر الدولي الثاني للمونتسوري للطفولة المبكرة 2021 " تعلم رقمي – دمج – جودة "

أملين أن تنتهي ساعات المؤتمر وقد أثرنا قلوب وعقول الشخصية المصرية والعربية .

والحضور الكريم المباشر وعبر قاعات zoom بمجموعة من المفاهيم والاداب

الكلمات المفتاحية هايدي طاهر

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;