هل هي بداية ‏موجة إغلاق جديدة سوف تسود العالم ؟

هل هي بداية ‏موجة إغلاق جديدة سوف تسود العالم ؟

قالت منظمة الصحة العالمية إن النتائج الأولية تشير إلى أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا والتي تم اكتشافها لأول مرة في جنوب إفريقيا ، هي الأشد عدوى بين كل متحورات الفيروس التي ظهرت حتى الآن.

أعراض متحور كورونا الجديد لا تختلف عن أعراض فيروس كورونا المتعارف عليها ، والتي تتمثل في الحمى والسعال والإرهاق وفقدان حاستي الشم والتذوق والتهاب الحلق والصداع أو ظهور طفح جلدي أو صعوبة في التنفس أو ضيق التنفس وعدم القدرة أو صعوبة الحركة.

الأبحاث التي تجرى في التوقيت الحالي هي لمعرفة مدى قدرة المتحور الجديد على الانتشار السريع ومقاومته للاستجابة المناعية التي تقدمها اللقاحات للجهاز المناعي للجسم لمواجهة الفيروس ، أوميكرون يستهدف جميع الفئات وليس فئة معينة وهو منتشر في جنوب أفريقيا ، والتحورات سمة أساسية في جميع الفيروسات وليس فيروس كورونا بمفرده.

الإجراءات الاحترازية مازالت السلاح الفعال لمواجهة فيروس كورونا ، وكذلك اللقاحات التي أصبحت جزءا من هذه الإجراءات ، ولابد من العودة للالتزام التام بالتدابير الصحية من ارتداء الكمامات والحرص على التباعد الجسدي والمداومة على غسيل اليدين والحرص على البعد عن التكدس والزحام قدر الإمكان

الكلمات المفتاحية الصحة العالمية

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;