برلماني: قانون المسنين يعكس حرص الدولة لتوفير حياة كريمة لهم

برلماني: قانون المسنين يعكس حرص الدولة لتوفير حياة كريمة لهم

قال المهندس سمير البيومي عضو مجلس الشيوخ، إن قانون حقوق المسنين المعروض علي مجلس الشيوخ، يعكس حرص الدولة علي الدولة علي رعاية المسنين وكفالة تمتعهم بجميع الحقوق الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والصحية والثقافية والترفيهية وغيرها، من الحقوق، وتوفير الحماية اللازمة لهم.
وأكد "البيومي" في تصريحات صحفية مساء اليوم، أن مشروع القانون يحافظ على كرامة المسنين ويعمل على حياة كريمة لهم، فضلا عن تحقيق عدة أهداف أهمها ضمان حقوق المسنين صحية، واقتصادية وثقافية واجتماعية وترفيهية، وتوفير معاش مناسب يكفل لهم حياة كريمة.
وأشار إلى أن القانون يحقق العديد من الأهداف منها منح الدولة، معاشا ضمانيا لكبار السن من عمر الخامسة والستين أو لمن يعانون عجزا أو مرضا مزمنا، وليس لهم دخل ولا يتقاضون معاشا تأمينيا بجانب إنشاء دور الرعاية الخاصة بكبار السن، وافتتاح أندية رعاية نهارية لهم، وإطلاق وثيقة مكتوبة خاصة بحقوق المسنين بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى.

وأكد ان القانون يساهم في تسهيل صرف المعاشات، وتوفير رفيق للمسن فى منزله، كما يقدم إعفاء جزئيا من تذاكر وسائل المواصلات وغيرها ويوفر لهم الرعاية النفسية وإعادة التأهيل للمسن ويتضمن أنشاء صندوق بوزارة التضامن الاجتماعى يسمى "صندوق رعاية المسنين".

الكلمات المفتاحية برلمانى قانون

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;