50 شركة تبدأ توريد الأرز لهيئة السلع التموينية. 

50 شركة تبدأ توريد الأرز لهيئة السلع التموينية. 

حصلت اكثر من ٥٠ مضرب أرز و شركة تعبئة علي أوامر توريد الأرز الأبيض لصالح هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين .. و ذلك تنفيذا للاتفاق الذي تم بين وزارة التموين و التجارة الداخلية و الشركات ..

وواقعت هيئة السلع التموينية العقود مع الموردين والذي ينص علي توريد الأرز بسعر 6300 جنيه للطن ليباع الكيلو للمستهلك بسعر 650 قرشا .. ويتم التوريد بحد أدنى 200 طن شهريا للمضرب الواحد أو شركة التعبئة ، مع السماح بزيادة التوريدات لمن يريد ..والسماح لمن يرغب من المضارب و الموردين في الانضمام للاتفاقية لإعطاء الفرصة لأكبر عدد من الشركات و الموردين لتوريد الأرز ..

يستمر التوريد لمدة 4 شهور قادمة وحتي دخول المحصول الجديد .. و تلتزم هيئة السلع قرر التموينية بدفع قيمة توريد الأرز خلال اسبوعين من استلام الأرز بحد اقصي من تاريخ التوريد ..

وينص الاتفاق علي تحديد هيئة السلع التموينية شركة متخصصة لفحص و فرز الأرز للتأكد من المواصفات و الاشتراطات المتفق عليها و هي أن يتم توريد الأرز بنسبة كسر من ١٠% إلى ١٢ % ويحظر إضافة ملح للارز المورد .. ويقوم الموردين بكتابة الأسعار علي عبوات الأرز تنفيذا للاتفاق مع وزارة التموين.
وتضمن الاتفاق إيقاف المضارب المخالف للاتفاق عن العمل لمدة 6 شهور  .. وفي حال حبس الأرز عن الاسواق يتم مصادرة أي كميات يتم ضبطها ودفع المخالف غرامة تساوي قيمة الأرز

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;