باحث بجامعة هليوبوليس يكتشف طريقة عمل مادة اللانكسدين فى علاج مرض السرطان

باحث بجامعة هليوبوليس يكتشف طريقة عمل مادة اللانكسدين فى علاج مرض السرطان

 

حصل الدكتور احمد طه أيوب، الباحث بجامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة، على جائزة افضل عرض تقديمى للبحوث من الدكتور مصطفى السيد، رئيس مجلس أمناء جامعة زويل، وذلك بالمؤتمر الدولى الرابع للعلوم الصيدلانية، والذى يهدف إلى خلق ساحة لتبادل الأفكار والآراء وفرصة لتوطيد العلاقات بين كبار علماء الصيدلة والأطباء بالإضافة إلى عرض الاكتشافات الطبية والعلمية الحديثة وأحدث الأبحاث والعقاقير العلاجية الجديدة.
وقام الدكتور مصطفى السيد، بتسليم درع التميز للدكتور احمد طه أيوب، تكريما لجهوده البحثية والتى تساهم فى علاج السرطان.
جدير بالذكر أن الدكتور احمد أيوب، حصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة عام 2003، وحصل على الدكتوراة من جامعة ألبرتا بكندا، وحصل على العديد من المنح الدراسية من عدة جامعات.
وقد شارك بالمؤتمر العديد من المتخصصين والباحثين في العلوم الصيدلية المختلفة من جميع أنحاء العالم، حيث ضم نخبة من العلماء، أكثر من 50 عالم من جميع أنحاء العالم من الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا وفرنسا وألمانيا وأيرلندا والمجر والتشيك والبرازيل وتركيا بالإضافة الى نخبة من العلماء المصريين المتميزين
وغطي المؤتمر عدد أكبر من مجالات اهتمام الخبراء في مجال الصيدلة بدءًا من التعليم الصيدلي وضمان جودة التعليم محط اهتمام الأكاديميين من خلال استضافة خبراء ضمان جودة التعليم الصيدلي بالولايات المتحدة الأمريكية من هيئة الـ ACPE. ،كما غطي المؤتمر مجالات البحث العلمي المختلفة من تطوير العقاقير واكتشاف المخدرات، تحليل ومراقبة جودة الأدوية، التكنولوجيا الحيوية، الكيمياء الحيوية الجزيئية، طرق تعاطي الأدوية، تكنولوجيا النانو، تكنولوجيا صناعة الأدوية، مستقبل التكنولوجيا الحيوية وتصنيعها، الصيدلة السريرية وممارسة المهنة، تسويق الدواء واليقظة الدوائية واقتصاديات الدواء بالإضافة إلى بحوث الدواء من أصول طبيعية ومراقبة جودة منتجات الدواء الطبيعية.
وأشار الدكتور إبراهيم أبو العيش، رئيس مجلس أمناء الجامعة، الى أنه بدون استثمار نواتج البحث العلمى فى توفير منتج وفرصة عمل سيظل ينظر إليه على أنه جانب خدمى ينفق عليه ولا يخدم الدولة وليس له أى فائدة.
وأوضح أن البحث العلمى هو قاطرة التقدم فى أى دولة، مضيفًا أن الجامعة تنتج أبحاث عملية جيدة، ونعمل جاهين أن تصل فى النهاية إلى منتج.
وأكد الدكتور طارق سلمان، نائب رئيس الجامعة،على أن رؤية الجامعة الحالية تسعى إلى تحويل البحوث والابتكارات التى أنجزها الباحثون فى مختلف مجالات البحث العلمى وتطبيقاته إلى منتجات تحقق عائد اقتصادى وتستفيد منها قطاعات الإنتاج والخدمات فى المجتمع المصرى.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;