اللواء محمود منصور نائب رئيس المخابرات السابق يفتح النار على قطر

اللواء محمود منصور نائب رئيس المخابرات السابق يفتح النار على قطر
اجري الحوار - محمد حسن حمادة ، احمد ذكي
تصوير -  أماني محمد
 
 
 
 
 
في وقت الشدائد والمحن والأزمات ليس إمامنا بعد الله إلا الاحتماء بجدار الوطن في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط شاهدنا أوطانا كانت عزيزة قوية مرهوبة الجانب صارت الآن أثرا من بعد عين تحول شعبها إلي لاجئين يستجدون دول العالم للسماح لهم بالعبور أو إقامة مخيمات للإيواء أما نحن مازال متبقي لدينا وطن نلوذ به ونحافظ عليه وعلي مؤسساته علي رأسها مؤسسه الجيش مصنع الرجال الذي التف حول شعبه فمنحه شعبه قبله الحياة ليحمي الأرض والعرض ويحارب الإرهاب ويؤمن حدود مصر الملتهبة ويتصدي للمؤامرات التي تحاك ضد الوطن يودع كل لحظة شهيد ولكنه مازال مصمما علي تطهير الوطن من جيوب الإرهاب فهم(( رجال صدقوا ما عاهدوا ألله عليه فمنهم من قضي نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا)) من هؤلاء الرجال أقصد الأبطال اللواء محمود منصور.
اللواء محمود منصور هو نائب رئيس المخابرات السابق وقائد الكتيبة 163. ومؤسس المخابرات القطرية بتكليف رسمي من اللواء عمر سليمان. من مواليد الصعيد وتحديدا محافظة بني سويف 1948 قرية( سدس الأمراء )التابعة( لمركز ببا) كان يحلم بالإخراج والإلتحاق بمعهد السينما لكن نكسة 1967غيرت مسار حياته فقد كان الشعور الوطني متأججا عقب النكسة التحق بالحربية وتحديدا سلاح (الصاعقة ) شارك في حرب الإستنزاف وحرب العاشر من رمضان 1937 نصر أكتوبر العظيم كقائد للكتيبة 163أول كتيبة تطاء أقدامها أرض الفيروز. بعد انتصار أكتوبر تم ترشيحه للعمل بجهاز المخابرات المصري وفي عام1988 تم انتدابه لتأسيس جهاز المخابرات القطرية.
سيادة اللواء التحقتم بالجيش المصري في ظروف عصيبة وقت نكسة يونيو 1967 فما هي أهم الدروس المستفادة من النكسة ؟
لم تكن حرب ولم تكن نكسة بل كانت مؤامرة حاكتها أميركا وبريطانيا ضد الجيش المصري وضد الرئيس جمال عبد الناصر اضطرت مصر لدفع قوات إضافية لليمن مما سبب خللا بوضع القوات بمصر فنجحت المؤامرة وضربت إسرائيل ضربتها أثناء تحرك أول وحدة مصرية كبيرة عائدة من اليمن إلي سيناء والواقع أن معالجة تطور الأمور لم يكن بالشكل المطلوب سياسيا وعسكريا لأن المفاجأة أحدثت صدمه فلم تكن صدمة ولا هزيمة بل عملية تأمريه ونحن قد تعلمنا الدرس.
سيادة اللواء ظن العدو الصهيوني أن مصر بعد مؤامرة يونيو 1967قد دكت لعقود وعقود بعد هذة الضربة المركزة ولكن يفاجأ بعد ثلاثة أسابيع بمعركة رأس العش كيف عبرنا من الهزيمة إلي النصر ؟
إسرائيل دوله صغيرة ولولا دعم الولايات المتحدة الأمريكية والدعم الغربي لكي تتخلص أوروبا من اليهود ما بقت حتي الآن ليكون اليهود مفرزه متقدمة داخل هذه المنطقة لخدمة المصالح السياسية والإقتصادية والإستراتيجية ثم هناك حالة ترهل في العالم العربي مسئولة عنه جامعه الدول العربية فلابد أن تفعل مسئوليتها حتي نقوم بعملية تجميع للأمة العربية لردع العدو حتي لا يتم الأعتداء علينا فكلمه السر دائما لأي انتصار لمصر هو المقاتل المصري الذي لا يدخل أي معركة الا بعقيدة النصر او الشهادة.
سيادة اللواء بحكم أنكم المؤسس الأول للمخابرات القطرية ما رأيكم في الأزمة الدائرة الآن بين مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين من ناحية وقطر من ناحية أخري والحصار المفروض علي قطر من الدول الأربع.؟
مفيش حاجه اسمها قطر أساسا ومفيش حكومة قطرية دول شوية عيال في حضانه (كي جي تو) دول مجموعه من الرعاع إحنا إللي عاملين لهم قيمه وكل قيمتهم إنهم بيشتروا ضعاف النفوس عبيد الجنية والدولار إللي بيشتروهم بالفلوس القطرية التي ليست ملكهم بل ملك الشعب القطري الذي هو زيرو في الفعل لا يملك شيئا لأنه في قاعدة أمريكية أكبر قاعدة أمريكية خارج الولايات المتحدة الأمريكية علي أرض قطر هذة القاعدة هي مقر الحكم لقطر والسفير الأمريكي هو الحاكم الفعلي لقطر والقاعدة الأمريكية اكبر من الشعب القطري المغلوب على امره ودور تميم إنتهي والسفير الأمريكي هايعين أمير جديد بالتشاور مع (السي آي إيه) جهاز المخابرات الأمريكي ولن يكون تميم أبدا ولااحد من اسرة آل ثان والإحتمال الثاني السيدات الكريمات المقيمات في منطقة (الوكير القطرية) وهذة قرية صغيرة في قطر تعادل عزبة عندنا في مصر بالتعاون مع ورثة أمير قطر الأصلي( احمدبن على الثاني )يختاروا معا أفضل من يصلح لإمارة قطر
الولد تميم موتور تخطي كل صور العقل مريض نفسيا مرض يصيب الفقير عندما يغتني غناء فاحش يتمتع به في الكباريهات والحانات والبارات ليثبت أنا موجود أنا هنا تم إستخدامه بعد الإنقلاب من الإدارة الأمريكية لتمويل التنظيمات الإرهابية ولد خايب وعبيط فاكر انة هيسقط حكومات دول وهو مجرد وكيل لسماسرة الدم خزينة متنقلة لدفع المال فقط.
سيادة اللواء هل بالفعل حاولت المخابرات القطرية تجنيدكم ؟
جاءوا إلي القاهرة واتصلوا بي بعد تولي مرسي والإخوان الحكم وعاوزين يقابلوني رحبت بهم أنا حافظهم كويس أنا إللي علمتهم ودول تلامذتي جايين (يبيعوا الميه في حارة السقايين) كان علي رأسهم( غانم الكبيسي)( وعبد الله العسيري) الشاب المؤدب الرزين( جاسم آل محمود) حاليا يشغل نائب المدير للشئون القانونية في جهاز المخابرات القطري لقيتهم عمالين يلفوا ويدوروا واعطوني ساعة ثمينة هدية قمت معهم بواجب الضيافة وجدتهم ليلا يتصلون واحد منهم مش عاوز اذكر اسمه عاوز يقعد معايا وجدته يتلعثم في الكلام عاوزين نعمل استثمارات عاوزين نتابع الموقف في مصرفهمت القصة فجاءة في منتصف الأكل أخبرني أنة متعب وهيسافر غدا حتي ولو لم يسافروا معه كأنه كان بيهرب مني وبيعتذر بطريقه شيك وصلته للفندق في جاردن سيتي وانتهي الموقف علي كدة واضح انهم عرفوا إن العمليه متنفعشي معايا لكن المشكلة إنهم نجحوا مع كثيرين وزغللوهم بالدولارات والمال الحرام.
سيادة اللواء هل حصار الدول العربية الأربع لقطر سيقلم أظافر قطر ويثنيها عن مكايدة مصر سياسيا في أزمة سد النهضة ؟
نحن نمتلك إرادة قوية جدا مدعومه بشعب متحد وإقتصاد يتعافي وشرطه قويه وجيش مصنف من اوائل الجيوش في العالم تصنيفه الحادي عشر علي مستوي العالم وقوات بحريه وبريه ومدرعات ودبابات تقاتل كل من يقف ضد إرادتنا وكل من يعتدي ويحاول أن يمنع عنا الحياة وعن أي مواطن مصري ولدينا مبرراتنا أمام العالم .
سيادة اللواء ماذا عن السمسار والوكيل التركي الآخر للغرب للولايات المتحدة الأمريكية وحلف الناتو الذي أرسل جنوده إلي قطر لحماية النظام القطري ومساندته.؟
هذا القرار التركي ساذج كما هي عادة المهرج اردوغان إرساله لقوات وجنود هذه القوات لا تستطيع أن تطاء القاعدة الأمريكية ولا حتي الإقتراب منها التي هي أرض قطريه لأن الأمريكان لن يسمحوا بوجود مهرجين حول قاعدتهم الناحية الأمنية تحتم ذلك كعادته كل قراراته خاطئة فأردوغان مجرد سمسار ينفذ للمقاول الأمريكي ما يمليه عليه دوره قطر مثلا ليس لديها من يدرب جيشها ليس لديها سلاح أوافرولات أو ملابس أو بطاطين أو أحذية أو مستشفيات ميدانيه كل ذلك يقوم بة السمسار التركي اردوغان عن حلف الناتو ويقبض من قطر الحاجة التي تساوي قرشا يأخذ فيها عشره.
سيادة اللواء هل نجحت مصر في حربها ضد الإرهاب؟
لقد إنتهي زمن الإرهاب. ولكن ماذا يجري في سيناء والعمليات الإرهابية ألتي تحدث من حين لأخر وينتج عنها خسائر في الأرواح ويسفر عنها سقوط شهداء من الجيش والشرطة ؟
هؤلاء مجرمون يمارسون الإرهاب وسيتم كسر أعناقهم فقد انقطع التمويل عقب حصارنا لممولة الإرهاب الأولي في العالم (قطر )وادخلنا الهزيمة والانكسار والحصار لأسرة حاكم الخزانة القطرية( الولد إللي اسمة تميم) انقطع التمويل خلاص.
في نهاية الحوار وجه سيادة اللواء محمود منصور رسالة تحذيرية قوية لكل قوي الشر والإرهاب والفتنه وخفافيش الظلام وكل من يتعاون مع هؤلاء الإرهابيين ويقبض ثمن إراقة الدم المصري
"المال الحرام والفلوس الحرام عمرها ما بتمري مش هتفيدك ولا هتفيد أولادك وزوجتك ولا احفادك هاتبقي سم ونار لأن الفلوس الحرام خربت بيوت كتير في مصر في بيوت فقدت عائلتها في أماكن أتهدمت بنيناها أقسام شرطة أتحرقت أصلحناها كان ممكن نأكل بيها ونجيب رز وسكر وزيت ونبني ونعمر مش هانسيبهم هانجيبهم هانجيبهم وهناخد حق الشهيد..."
 

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;