نستله مصدر إلهام للقطاع الخاص في مصر

نستله مصدر إلهام للقطاع الخاص في مصر
إن تفاني نستله نحو تمكين المرأة ودعم الشباب وريادة الأعمال في مصر يلهم القطاع الخاص للاستثمار في هذا المجال من التنمية. ومع استمرار المجتمعات المحلية في مصر في الإبداع والتوعية المجتمعية ، هناك حاجة مستمرة لكسب الدعم في الصناديق وبناء القدرات من الكيانات القائمة. لقد كانت شركة نستله رائدة في هذه الفئة على المستوى العالمي ، حيث قامت بالترويج لمنافسة جديدة للمشاريع كل عامين ، حيث قدمت جوائز بقيمة 500،000 فرنك سويسري للفائزين من قبل مجلس القيم المشتركة في نستله (CSV). في هذا العام ، تم ترشيح شركة مصرية من بين ستة من المتأهلين للتصفيات النهائية من أصل 1،000 مشروع تم استلامها ، وجلسنا مع شركة نستله للحصول على كل الأفكار.
الدكتورة نهلة كمال هي رئيسة شؤون الشركة في منطقة نستله شمال شرق إفريقيا ، وهي مسؤولة عن مبادرات القيمة المشتركة المشتركة. الدكتور كمال ، يوضح أهمية المنافسة ومواءمتها مع رؤية وقيم نستله لمساعدة المجتمعات النامية في جميع أنحاء البلاد.
دكتور كمال ، هل يمكنك أن تشرح أهمية تمكين المرأة في نستله وتأثيرها في مصر؟
تتمثل رؤية نستله في تعزيز جودة الحياة والمساهمة في مستقبل أكثر صحة. ومع أخذ هذا في الاعتبار ، هناك جهود متواصلة لدعم أهداف التنمية المستدامة التي يتم فصلها إلى 3 أعمدة رئيسية: الأفراد والأسر والمجتمعات المحلية والتأثير البيئي. في إطار قيم تنمية المجتمع ، نقدر تمكين المرأة كعامل أساسي لتحسين معيشة المجتمعات وتحقيق الرخاء الاقتصادي في البلاد.
إضافة إلى ذلك ، داخليا تلتزم شركة نستله بكونها مكان عمل متنوع يحترم تكافؤ الفرص لكلا الجنسين. نعتمد السياسات التي تعزز التمكين الاقتصادي للمرأة من خلال اتخاذ تدابير إيجابية بما في ذلك تقديم ستة أشهر من إجازة الأمومة المدفوعة ، فضلا عن اعتماد سياسات التعيين والترقية والتعويض القائمة على أساس الكفاءات الفردية.
لماذا هذه المنافسة جزء لا يتجزأ من تمكين المرأة في مصر؟
دعونا نتحدث عن التصفيات النهائية المصرية كمثال ؛ "موم" ، هي شركة ناشئة تبيع أغذية منزلية أعدها ربات البيوت وتستهدف الجماهير في جميع أنحاء القاهرة. تم ترشيح المشروع من بين ستة من المتأهلين للتصفيات النهائية ، وسيتنافسون على الجائزة النهائية في البرازيل. تم اختيار "Mumm" لمساهمتها الاجتماعية كمنصة تدعم ربات البيوت والنساء غير القادرات على العثور على فرص عمل مناسبة أو كن مضطرات للبقاء في المنزل بسبب المسؤوليات الأسرية. وبالتالي ، فإن المشروع يوفر لهم فرصة عمل تناسب ظروفهم. يمكنهم العمل من المنزل وكذلك تأمين الدخل الذي يدعمهم ليصبحوا أكثر استقلالية. من خلال موقع الويب الخاص بهن ، تقوم النساء ببيع الوجبات التي يتم إعدادها بأسعار معقولة وكذلك تسليمها للعملاء. وعلاوة على ذلك ، ذهبت "موم" إلى الميل الإضافي وحرص الفريق على إشراك اللاجئات اللواتي يعشن في مصر في المشروع. أصبح الطعام السوري في قائمة Mumm شائعًا جدًا ويمكن للنساء إعالة أسرهن ليصبح أكثر استقلالًا. مع هذا في الاعتبار ، تساعد "Mumm" المجتمعات على اتباع أساليب حياة أكثر صحة في وقت يسود فيه الطعام غير المرغوب فيه.
كيف تعمل "نستله" و "موم" على تحقيق الأهداف المرجوة؟
نعتمد نهج تنمية المجتمع المستمر فيما يتعلق بالتغذية والمياه والتنمية الريفية. يتوافق هذا النهج مع القوانين وأخلاقيات العمل التي تنعكس في روتين العمل اليومي. لتعزيز عملياتنا التجارية في البلد ، قمنا بتعريف هذه القيم ونعتبرها كمسؤوليات أساسية تقوم ببدء مشاريع لتحقيق تلك الأهداف. واحدة من هذه هي المنافسة العالمية التي تقدم جوائز للشركات الناشئة دوليا. بالنسبة إلى التغذية والصحة والعافية ، فإننا نؤمن دائمًا بتقديم خيارات لذيذة وصحية للأفراد والعائلات. لدينا إدارات متخصصة في نستله تقوم بالبحث وتطوير نتائج علمية جديدة ومبتكرة لتعزيز القيمة الغذائية للمنتجات المنتجة والمباعة دوليًا. ومع أخذ ذلك في الاعتبار ، لدينا طموح خاص لإلهام الناس لقيادة حياة أكثر صحة من خلال بناء المعرفة الغذائية ومشاركتها وتطبيقها في المجتمعات.
ومن ثم ، فإن "موم" لديها أهداف تتماشى مع نستله في هذه الاستراتيجية على وجه التحديد. من خلال الترويج لمجموعة متنوعة من الخيارات الغذائية من وجبات الطعام المطبوخة في المنزل ، فهي تقدم بشكل جماعي خيارات ألذ وأكثر صحة لعملائها لتحسين نوعية حياتهم. على الرغم من أن الشباب والموظفين المختلفين يتنقلون باستمرار ، إلا أنهم لم يعودوا محدودين بخيارات الوجبات السريعة ، ويمكنهم تناول وجباتهم المطبوخة في المنزل بأسلوب حياة صحي.
يعتبر تحسين فرص توظيف الشباب وتشجيع رجال الأعمال أولوية أخرى في شركة نستله ، وأنه من واجب شركتنا أن تلعب دوراً هاماً في معالجة معدل بطالة الشباب ، "موم" تتقاسم نفس الغرض ، المالك نفسه هو رجل أعمال شاب يدعم الشركات الناشئة الناشئة عن طريق توظيفهم ومنحهم المنصة المطلوبة التي من خلالها يمكنهم تنمية أعمالهم.
برأيك ، لماذا تقدم موم فكرة فريدة مكنت المشروع من كسب مكانته كمرشح نهائي في المسابقة؟
وقد وظفت "موم" أكثر من 80 امرأة وخلقت أكثر من 110 وظيفة مستدامة في أقل من عامين بأقل استثمار ممكن. أصبحت النساء العاملات في مجال الأعمال مستقلين مالياً بينما يعملن وفق جدول زمني مرن يلائم ظروفهن. يعتبر عامل الاستدامة جذابًا تمامًا لأي مستثمر تجاري ، حيث إنه يعمل باستمرار على زيادة ورش العمل والدورات التدريبية لبناء القدرات لزيادة الوعي بشركائها في مجال الأغذية في إدارة الأغذية والمشروبات والتسعير والتسويق.
إذا فازوا بالمنافسة ، فسيكون بمقدورهم زيادة رأس المال ، وبالتالي يمكنهم توظيف المزيد من النساء ومواصلة تطوير تكنولوجيا التشغيل المعتمدة في هذا المجال. "موم" يخلق فرص عمل للنساء التي تسهم بشكل مباشر في ازدهار الاقتصاد في البلاد.
من هذه التجربة ، كيف تنصح النساء بالمشاركة بنشاط في المجتمعات المحلية من منازلهن؟
أنصح النساء بالتركيز على تقديم منتج أو خدمة يمكن أن تؤدي إلى تنمية الأسرة بأكملها. يجب على النساء تقديم أنفسهن كنماذج لأطفالهن وتعليمهم أن العمل الشاق يؤتي ثماره. وكخطوة أولى ، يمكن للمرأة أن تستفيد من عصر التكنولوجيا الحديث هذا لتعزيز قدرتها الشخصية واكتساب مهارات جديدة.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

عاجل

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;