الإرهاب يتناقص في شبه الجزيرة بفضل ”سيناء 2018”

الإرهاب يتناقص في شبه الجزيرة بفضل ”سيناء 2018”

تحدث اليوم  سلامة الجوهري ، عضو لجنة الأمن القومي والدفاع في البرلمان المصري ، لمتابعة آخر المستجدات في العملية العسكرية الجارية في سيناء للقضاء على الإرهاب المعروف باسم " سيناء 2018 ".
كيف ترى الهجوم الإرهابي الأخير الذي وقع في سيناء يوم السبت؟
الإرهاب في سيناء لم ينته بعد ، ويتوقع المزيد من الضحايا بسبب العمليات العسكرية المكثفة في شبه الجزيرة. ستواصل كل من القوات المسلحة المصرية ووزارة الداخلية مهمتها في القضاء على الإرهاب وفتح بوابة التنمية.
متى تنتهي عملية "سيناء 2018"؟
لا يوجد وقت محدد عندما تنتهي العمليات العسكرية. سوف تستمر العمليات حتى يتم القضاء على الإرهاب. إن العناصر الإرهابية مدعومة من قبل أطراف أجنبية تستهدف الأمن القومي المصري. هناك حاجة لجهود مضاعفة للقبض على الإرهابيين المختبئين بين المدنيين في سيناء. ومع ذلك ، ستخضع عملية "سيناء 2018" لتقييم مستمر لتحقيق أفضل الطرق لمواجهة الإرهاب.
على الرغم من العمليات العسكرية الجارية ، كيف تمكن الإرهابيون من استهداف الأجهزة الأمنية؟
الإصابات لا يمكن تجنبها خلال هذه العملية. الإرهاب لن ينتهي بين عشية وضحاها ، لأنه يتلقى الدعم اللوجستي من خلال المهربين والأنفاق ، بالإضافة إلى حقيقة أن الإرهابيين قادرون على صنع القنابل والأحزمة الناسفة. قادة هذه الميليشيات المسلحة يجتذبون ويغسلون دماغ الشباب ويتلاعبون بها لتنفيذ العمليات الانتحارية من أجل الذهاب إلى الجنة.
هل هناك عناصر أجنبية تنضم إلى الإرهابيين في سيناء؟
بالطبع هناك مرتزقة أجانب بين الإرهابيين في سيناء. معظمهم يقومون بتمويل الهجمات الإرهابية الحالية ، وفقا للأجهزة الأمنية.
هل كان لحظر التجول المفروض في شمال سيناء أي تأثير إيجابي على العمليات العسكرية هناك؟
إن حظر التجول ضروري لقطع الإمدادات عن الإرهاب ، ووضع حد لحركات الإرهابيين أثناء الليل ومتابعة أي أنشطة مشبوهة. وينبغي تمديد حظر التجوال لمساعدة السلطات في تأمين حياة المدنيين في شبه الجزيرة.
ما رأيك في تمديد حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر أخرى؟
جاء تمديد حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر أخرى بسبب ظروف خارجة عن سيطرة الحكومة. جاء ذلك لتمكين قوات الأمن من إعاقة الإرهاب في المحافظات الأخرى عبر البلاد. تمكنت الدولة المصرية من توجيه ضربات استباقية ضد الإرهاب ؛ تمديد حالة الطوارئ أمر شائع جدا في الدول التي تواجه الإرهاب.
هل تعتقد أن الأزمة السورية سيكون لها تأثير سلبي على مستقبل مصر؟
الأزمة السورية لها تأثير كبير على المنطقة ؛ العديد من الدول الغربية تسعى لتدمير سوريا. تلعب الاضطرابات في سوريا دوراً كبيراً في تصدير الإرهاب إلى دول أخرى مثل دولة ليبيا المجاورة. تبذل قوات الأمن المصرية جهودًا ضخمة لتأمين حدود البلاد.
هل تعتقد أنه يجب فرض عقوبات على الدول التي تدعم الإرهاب؟
يجب فرض العقوبات على تمويل الدول ودعم الإرهاب في المنطقة ، ويجب على المجتمع الدولي اتخاذ موقف أكثر صرامة تجاه هذه الدول.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;