شركتا هندا ترافيل وهيڤن ترافيل يستغيثون بوزير الأتصالات

شركتا هندا ترافيل وهيڤن ترافيل يستغيثون بوزير الأتصالات
تقدمناً شركتاً هندا ترافيل وهيڤن ترافيل لتنفيذ حج١٤٣٩ه‍ من خلال الحصة المخصصة لوزارة الآتصالات من مجلس الوزراء ضمن مجموعة شركات. والتي تم الآعلان عن كراسة الشروط بتاريخ ٢٠١٨/٤/١٢م.
مع العلم أن لجنة البت بوزارة الآتصالات قامت بترسية الحج لشركة الوئام للسياحة وفى هذا مخالفة للقوانين والقواعد المنصوصة بها فى كراسة الشروط وذلك من وجهة نظرناً نظرآ للآتي.
بالآطلاع على كراسة شروط الوزارة نجد آن هناك شرطاً تم وضعهة بالكراسة . يحق للجنة استبعاد أى من العروض المقدمة دون ابداً أسباب ودون أى مسئولية على اللجنة.
وبناء على هذا الشرط قامت اللجنة بترسية الحج على شركة الوئام واستبعاد باقى الشركات بالرغم من أن شركة الوئام للسياحة حديثه العهد بالسياحة الدينية وليس لها سابقة أعمال توازى ماتقدمت به الشركات الآخري لها.
شركة الوئام للسياحة ليس لها سابقة أعمال مع تآشيرات مجلس الوزراء بينما الشركات الآخري لها. مقدم عرض شركة الوئام يعمل بشركة الوئام للسياحة بينماً يعمل ايضاً ومسجل بشركة المصريين الدولية للخدمات السياحة حتى تاريخ تقديم العرض . علمأ بأنه شركة المصريين شركة قطاع أعمال تخضع لوزارة التضامن الاجتماعي ومرفق برنت غرفة شركات السفر والسياحة الدال على ذلك .
شركة الوئام ليس لها تعاقد مع جهات حكومية او هيئات حاصلة على نسبة من تآشيرات مجلس الوزراء بينما هناك شركات متقدمة لها هذا التعاقد.
تم بناء كراسة الشروط على مواصفات وزارة السياحة من حيث المستويات ومواصفات السكن واسترشدت الشركات العارضة بهذه المواصفات عند تقديم سعرها حيث وضعت وزارة السياحة شرطاً فى سكن مكة المكرمة ان يكون فى غرف رباعية أو اجنحة لا تزيد عن(٦) افراد فى الجناح واحترمت الشركات المتقدمة هذا الشرط بينما قدمت شركة الوئام أجنحة فندق زمزم الثمانية (٨) افرادفى الجناح . ضاربه عرض الحائط بمصلحة الحجاج وضوابط وزارة السياحة.
تقدمت شركة ه‍يڤن بسعر وزارة السياحة لهذا المستوى مع تخفيض قدرة٢٠٠٠ جنيها فى حالة السداد طبقاً لكراسة الشروط. حيث قدمت شركة هندا ترافيل لهذا المستوى مع تخفيض قدرة ٥٠٠٠ جنيهاً بينما تقدمت شركة الوئام تخفيض اقل من الشركات الآخري مع الفرق الوضح بمستوى السكن .

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;