برلماني يؤكد حرص الرئيس السيسي على دور وأهمية المرأة المصرية

برلماني يؤكد حرص الرئيس السيسي على دور وأهمية المرأة المصرية

قال الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على تقدم المرأة المصرية فى كافة المجالات. جاء ذلك تعقيباً على تساؤلات الوفد الدنماركى الذى استقبله رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، اليوم الإثنين، بمكتبه، ويضم كاميلا لوكا راسموسن، القائم بأعمال السفارة الدنماراكية فى القاهرة، ولويزا هويرو، مساعد سياسى بالقاهرة، حول توقعات "العبد" عن انتخابات المحليات القادمة وعما إذا كان للمرأه مشاركة كبيرة فيها.

وأضاف العبد، أن تقدم المرأه فى المجتمعات ليس غريباً على الإسلام، الذى يدعو إلى احترام المرأة وتقدمها، وهناك من النساء من هم أفضل من الرجال والتاريخ يرصد ذلك. ودعا العبد، الوفد الدنماركى لزيارة محافظة دمياط التى ينتمى إليها، حيث تضم مصيف عالمى "رأس البر" وتشتهر بصناعه الأثاث، مشيراً إلى أن سيدة مسيحية تتقلد منصب المحافظ فى التشكيل الجديد، وهى الدكتورة منال عوض ميخائيل.

كما دعا رئيس لجنة الشئون الدينية، الوفد الدنماراكى إلى حضور مؤتمر "السلام" الذى سينعقد بمدينة شرم الشيخ، ويعد امتداداً لملتقى الأديان، والتى من خلالها سيقومون بالتعرف على أماكن رحلة العائلة المقدسة، ويطلعون على مدى التوافق بين الديانتين الإسلامية والمسيحية، وأن من العلامات البارزة فى سيناء وجود مسجد داخل دير سانت كاترين بما يؤكد العلاقة الخاصة بين المسلمين والمسيحين فى مصر.

وفى ختام اللقاء، أكد العبد على أن هذه الزيارة الطيبة تعمل على تعزيز التعاون بين البلدين، مطالباً بمزيد من هذه الزيارات والتعاون لصالح البلدين، فى المقابل أكدت كاميلا لوكا راسموسن، القائم بأعمال السفارة الدنماراكية فى القاهرة، على أن العلاقات الثنائية بين البلدين جيدة للغاية، وأنها تشعر بالترحيب الواسع بها فى مصر، مؤكدة ترحيبها بالدعوة التي تلقتها من رئيس اللجنة بشأن حضور مؤتمر السلام.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;