الشيخة نوال الصباح سيدة من الطراز الرفيع

الشيخة نوال الصباح سيدة من الطراز الرفيع

الشيخة نوال حمود المالك الصباح، نائب رئيس الهيئة العليا للحكماء بالمجلس الكويتي، ورئيس الإتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف وغسل الأموال .

رغم مسؤولياتها كسيدة اعمال وربة أسرة من الطراز الرفيع، استطاعت ان تصبح أيقونة للعمل الخيري في الدول العربية، فهي دائمة “سباقة بالخير”، ورائدة في العمل التطوعي لخدمة مجتمعها الكويتي والخليجي والعربي، ولذلك لم يكن مستغربا اختيارها كسفيرة للنوايا الحسنة، واختيارها كرئيس للاتحاد العربي لمكافحة التزوير.. هي الشيخة الكويتية نوال الحمود الصباح الرئيس الفخري لمجموعة ديره الخير التطوعية التي تعتبر أن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

هو قدوتها في العمل الانساني والبذل والعطاء، والتي تم اخيارها ايضا لعضوية مجلس حكماء الهيئة العربية للطاقة المتجددة.. كما تم تكريمها من قبل العديد من المنظمات والدول نتيجة لعملها الانساني.. تحدثت مع “نون” عن حياتها الخاصة ودورها الاجتماعي، وقد حرصت المجلة على تسليط الضوء على هذا النموذج كمساهمة منا في التعريف بالنماذج العربية الناجحة في العمل الانساني والخيري .

شاركت في دعم العديد من الجمعيات الخيرية وقامت بدعم فعالياتها في مصر ولبنان والسودان والاردن وغيرها من الدول. وكل سنة تذهب إلى مصر عدة مرات لحضور فعاليات خيرية. وتركز على المشروعات التنموية التي تخدم المواطن حيث تتفق مع الجهات المعنية في مصر على تطوير النقل البري لخدمة شرائح واسعة من المواطنين، وذلك من خلال ادخال حافلات متطورة لنقل المواطنين مثل الموجودة في اوروبا.

وجديرُ بالذكر أن الشيخة نوال الصباح قد تقلدت عدة مناصب عليا، منها منصب رئيسة اتحاد المرأة المتخصصة - فرع الكويت، إضافة إلى كونها الرئيس الفخري لمجموعة "ديرة الخير" للمعاقين، والرئيس الفخري للملحق الثقافي للسفارة الأردنية في الكويت، إضافة إلى توليها منصب نائبة رئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية، ونائبة رئيس اللجنة التوجيهية العليا للأميرة سناء عاصم لمبادرة "الأجيال والمدارس الخضراء"، ونائبة مدير مكتب الكويت لموسوعة التكامل الاقتصادي العربي الأفريقي،

وقد كُرمت عام من قبل الرئيس السوداني عمر البشير، بمنحها وسام الامتياز الذهبي أرفع الأوسمة السودانية، تقديراً لدورها في مجال العمل الإنساني والاجتماعي العربي.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

عاجل

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;