95 ٪ من الكابلات النحاسية يتم استبدالها بالألياف بحلول عام 2020

95 ٪ من الكابلات النحاسية يتم استبدالها بالألياف بحلول عام 2020

ستحل الحكومة محل 95 في المائة من الكابلات النحاسية بالألياف بحلول عام 2020 لزيادة سرعة الإنترنت في مصر ، وفقا لما ذكره أحمد زيدان ، نائب رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وأشار زيدان إلى أن اللجنة تقدمت بشكوى إلى وزارة الاتصالات حول انخفاض سرعة الإنترنت في مصر ، مشيرة إلى أن الحكومة قد حلت حتى الآن 60 بالمائة من الكابلات النحاسية ذات الألياف. وفي عام 2015 ، 43.3 في المائة من السكان المصريين يستخدمون الإنترنت. ومن المتوقع أن تنمو هذه النسبة إلى 53.5 في المائة في عام 2019" ،
في مارس ، افتتحت مصر مصنعين لإنتاج كابلات الألياف الضوئية لتلبية الطلب المحلي والتصدير. ولقد أدى اعتماد الحكومة المصرية لإستراتيجية التحول الرقمي إلى تطورات سريعة في القطاع التكنولوجي ، وهي خطوة شجعها الرئيس عبد الفتاح السيسي. وتماشيًا مع هذه الاستراتيجية ، تم ربط 16 مدينة في مصر عبر كابالت الألياف البصرية ، التي توفر أعلى سرعة لنقل البيانات.
ويأتي التحرك نحو إنتاج وتصدير كابلات الألياف الضوئية كجزء من تحرك المدن الذكية للحكومة ومبادرة "مبادرة مصر لتكنولوجيا المعلومات" التي أطلقها الرئيس السيسي. وافتتحت الحكومة المصرية ممثلة بوزارة الاتصالات في 13 مارس المرحلة الأولى من المصانع التي ستنتج كابلات الألياف الضوئية. بالتعاون مع الصينيين ، من المقرر أن تلبي المصانع الطلب المحلي والتصدير.
يهدف المصنع إلى تصنيع "النواة" أو القالب ، وهو ضوء نقل زجاجي فائق الوضوح ، وهو أحد أهم مكونات كابلات الألياف الضوئية. ينتج عدد محدود فقط من المصانع في العالم هذه المادة ، مما يعني أن مصر قد اخترقت سوقًا مهمًا جدًا يتمتع بطلب مرتفع للغاية. وعلى مدى السنوات الأربع الماضية ، تعمل المصرية للاتصالات على استبدال الأسلاك النحاسية في جميع المحافظات المصرية بأسلاك الألياف البصرية. اعتبارا من يونيو 2017 ، استبدلت الشركة 40 في المئة من الأسلاك. ويهدف إلى تمديد كابلات الألياف البصرية في المدن الجديدة ، بما في ذلك العاصمة الإدارية الجديدة. وفقا لبحث دولي ، تتمتع كابلات الألياف بالكثير من المزايا العظيمة التي تجعلها أكثر عملية وفعالية وكفاءة مقارنة مع الأسلاك النحاسية. وتأتي المقارنة بين كابلات الألياف والأسلاك النحاسية في نقطة رئيسية واحدة: السرعة. إن سرعة الفوتونات في كابلات الألياف البصرية أعلى بكثير من سرعة الإلكترونات في الأسلاك النحاسية. كابلات الألياف البصرية هي أبطأ بنسبة 31 في المائة فقط من سرعة الضوء!

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;