برلمانية تدعو إلى توحيد لون التوك توك لكل محافظة

برلمانية تدعو إلى توحيد لون التوك توك لكل محافظة

دعت عضو البرلمان نوسيلة أبو العمرو السبت إلى توحيد لون التوك توك لكل محافظة في إطار تحرك مجلس النواب لإضفاء الشرعية على السيارات ذات الثلاث العجلات المحرمة منذ فترة طويلة ووضع اللوائح لاستخدامها في الشوارع. . ولقد واجه سائقو التوك توك رفضًا تامًا من المسؤولين ، حيث تم فرض العديد من العقوبات المالية على قيادة الدراجات الثلاثية غير المرخصة في القاهرة.
وحث البرلمان على إدراك أن " التوك توك" قد أصبح مصدر دخل للكثير من المواطنين "، في محاولة لعكس الموضوع الفوضوي المرتبط بسائقي الدراجات الثلاثية ، الذين يلامون على فوضى المرور في العديد من المناطق في العاصمة. كانت الخطوة الأولى هي تعيين لون لتوك توك مماثل لسيارات الأجرة. على سبيل المثال: أسود وأبيض في القاهرة. أصفر وأسود في الإسكندرية والأزرق والأبيض في مرسى مطروح. أصدر البرلمان تعديلات تحدد مسارات الدراجة ذات العجلات الثلاث ، مما يسمح لهم بالتحرك في الشوارع الفرعية والأحياء الفقيرة بدلاً من الشوارع الرئيسية. ويعتقد أن هذا هو محاولة لضمان السيولة المرورية.
من ناحية أخرى ، قال خالد عبد العظيم ، سكرتير لجنة النقل والاتصالات في البرلمان ، إن تنظيم التوك توك يساهم في الحفاظ على معيشة شريحة كبيرة من المصريين ، مع الحفاظ في الوقت نفسه على حقوق الدولة وحماية المواطنين من الانتهاكات. ارتكبت من قبل السائقين . وأضاف عزم أن التوك توك أصبحت مصدر رزق لما يقرب من مليوني مواطن ، لكنها تسبب أزمة أمنية خطيرة للغاية مع انتشار الجريمة في الفترة الماضية".
وقال حمدي عرفة ، أستاذ الإدارة المحلية والمستشار لتطوير الأحياء الفقيرة ، خلال مقابلة مع وائل الإبراشي على قناة "أون إي" التلفزيونية إن هناك ما مجموعه 2.9 مليون توكتوك في الدولة الواقعة في شمال أفريقيا ، مضيفًا أن 111 ألف التوك توك فقط المرخصة.
وتعليقًا على العدد المتزايد من سائقي التوك توك ، قال عرفة إن هناك 730 ألف خريج من كليات التجارة والصناعة والزراعة كل عام ، مضيفًا أنه يعتقد أن مناهجهم الجامعية غير مرتبطة بسوق العمل ، لذلك يذهب معظمهم إلى وظائف أخرى.
وقال النائب ممدوح الحسيني ، عضو لجنة الإدارة المحلية في البرلمان ، إن بعض السائقين التوك توك قد لجأوا إلى هذه المركبات غير المرخص لها للخطف والسرقة والتسلط والإرهاب. وناشد المسئولين تخفيض تكاليف الترخيص ، مؤكدين أن تكلفة رخصة التوك توك تتجاوز 7،000 جنيه مصري (394 دولار). يمكن أن يتراوح سعر توك توك الجديدة بين 29،000 جنيه مصري (1632 دولار) إلى 32،000 جنيه (1،801 دولار) ، وفقاً لأسعار 2018 للمركبات ، مما يعني أن سائق التوكوك يجب أن يدفع حوالي 21 بالمائة من سعر سيارته لترخيصه.
انتقد خالد عبد العظيم ، أمين سر لجنة النقل في البرلمان ، الحكومة في فبراير / شباط لعدم اتخاذها خطوات فعلية لوقف تعاونيات المجتمع المحلي من المجتمعات المصرية وتحويلها إلى أحياء فقيرة. لم تتمكن الحكومة من وضع خطة متكاملة لمواجهة الانتشار غير المبرر للكتب ، على حد قول عبد العظيم ، رغم أن الحكومة حذرت مرارًا من المخاطر التي تشكلها على المجتمع. وتساءل عبد العظيم لماذا لم تطبق الحكومة قرار وزارة الصناعة لعام 2014 بوقف استيراد توك توكس ، وذلك لاتخاذ الخطوة الأولى نحو إنهاء هذه الظاهرة. وكانت الحكومة قد قررت في عام 2014 حظر التوك توك لمدة عام لأنها استُخدمت في جرائم وهجمات إرهابية ، وفقا للحكومة.
في نوفمبر / تشرين الثاني 2017 ، تسبب التوك توك في وفاة سبعة طلاب عندما انغمسوا في طريق إلى قناة في محافظة البحيرة ، دلتا. وفي سبتمبر من نفس العام ، بينما كانت قوات الشرطة تقوم بدوريات في بلدة في أسيوط ، اشتبهت في ثلاثة أشخاص على التوك توك ، حسبما ذكرت الوزارة في بيان. وقد فتح الرجال الثلاثة النار على القوة عندما أوقفتهم ، وفقا لما ذكرته الوزارة. ردت القوة بإطلاق النار وقتلت أحدهم وأصابت آخر. هرب الثالث. وفي الشهر نفسه ، قُتلت فتاة وأصيب شخصان آخران بجروح بالغة بعد تصادم التوك توك مع قطار ركاب في ديشنا ، قنا ، أثناء محاولته عبور حاجز للسكك الحديدية

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

عاجل

راديو القمة

radio

الأكثر قراءة

فيس بوك

a
;