لونجوباردي يرحب باستمرار التعاون والتنسيق بين الوكالة الإيطالية وبين المجلس القومي للطفولة والأمومة

لونجوباردي يرحب باستمرار التعاون والتنسيق بين الوكالة الإيطالية وبين المجلس القومي للطفولة والأمومة

عقد اليوم برئاسة الدكتورة/ عزة العشماوي الأمين العام للمجلس، الاجتماع التنسيقي للجنة التيسيرية الخاصة ببرنامج "دعم حقوق الأطفال وتمكين أسرهم بمحافظة الفيوم" الممول من الحكومة الإيطالية، وذلك بحضور كلاً من الدكتور فيلتشي لونجوباردي، رئيس الوكالة الإيطالية للتنمية والتعاون بالقاهرة ، والسيد روبرتو سايمونسيللي، خبير حماية الطفولة بالوكالة الإيطالية ، وكذلك السيدة/ شيماء محمد والسيدة/ إنجي مصطفى ممثلي وزارة الإستثمار والتعاون الدولي.

واستعرض الدكتور/ علاء بكر، المستشار الوطني للبرنامج، من خلال عرض تقديمي وعدد من الأفلام التوثيقية التقدم الذي أحرزه البرنامج في تنفيذ نموذج متكامل للتنمية من خلال العديد من الأنشطة المنفذة بمحافظة الفيوم ولاسيما الأنشطة الخاصة بمبادرة "بيئة مدرسية آمنة" والتي تم من خلالها تطوير عدد (14) مدرسة بمحافظة الفيوم وبلغ عدد المستفيدين منها حتى الآن 10433 طفل، وكذلك مبادرة "أمهات رائدات" والتي تضمنت فتح عدد (96) فصل من فصول التنمية الشاملة والتي تشمل: محو الأمية – التثقيف الصحي – الدعم الأسري والتربية الإيجابية للأمهات المهمشات و استفاد منها عدد (1249) سيدة من الملتحقات بهذه الفصول.

وكذلك في تفعيل نظام حماية الطفولة بالمحافظة من خلال لجان الحماية العامة والفرعية وخط نجدة الطفل 16000 و القدرة على منع والتعامل مع أشكال العنف و الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال بالمحافظة.

هذا وقد أشادت العشماوي بالنجاح الذي حققه نموذج التنمية المتكامل الذي يسعي البرنامج إلى تطبيقه بالمحافظة واعتباره نموذج يحتذى به للتعميم على نطاق قومي على باقي المحافظات.

كما أثنى الدكتور لونجوباردي على الجهد المبذول منذ بداية البرنامج وحنى تاريخه ورحب باستمرار التعاون والتنسيق بين الوكالة الإيطالية وبين المجلس القومي للطفولة والأمومة من خلال البدء في تنفيذ مبادرات ومشروعات جديدة للمرحلة القادمة.

مقالات مشابهه

من قسم آخر


التقيمات

راديو القمة

radio

فيس بوك

a
;